أكبر قبة في العالم في جدة

يخطط ” خالد الفيصل ” أمير منطقة مكة المكرمة لتدشين معرض لمشاريع المنطقة الرقمي و فعالياته و التي من المقرر إقامتها في قبة جدة . و من الجدير بالذكر أن قبة ” جدة سوبر دوم” و التي تقع على طريق المدينة المنورة غربي السعودية غربي مدينة الملك عبدالله الرياضية قد تصدرت المرتبة الأولى في العالم بأكبر قبة بدون أعمدة. فإن ارتفاعها يبلغ ٤٦ متر . و هي تمتد على مساحة ٣٤٠٠٠ متر مربع و أما قطرها فيبلغ ٢١٠ متر . و تتضمن أيضاً حوالي ٥٢٠٠ موقف للسيارات من أجل استضافة الفعاليات المختلفة و المسابقات و المؤتمرات .

فإن تلك الفعاليات سوف تقام خلال اسبوع واحد فقط يتم تنظيمه كل عام . و سيشارك فيه عدد من الجهات سواء الأهلية منها و الحكومية بمراعاة الإجراءات الاحترازية و الوقائية المفروضة . من أجل تفادي الإصابة بفايروس كورونا و انتشاره . و إن أبرز ما سيتم تقديمه و عرضه خلال هذا المعرض الرقمي هو ما حققته إمارة المنطقة من مشاريع تنموية . و كذلك من إنجازات نفذها القطاعين الأهلي و الحكومي .

بالإضافة إلى ذلك سيتم عرض لمحات من مشاريع المنطقة الريادية مثل اعمار مكة . و أيضاً تطوير الواجهات البحرية و كذلك مشروع قطار الحرمين و المشاريع الأخرى من تعليم و صحة و مياه . و مختلف المشاريع الخدمية التي تهدف إلى التنمية . و الأهم أنه سيتم عرض المشاريع التي من المقرر تنفيذها في المستقبل و حتى التي يتم تنفيذها حالياً بهدف تحقيق رؤية المملكة ٢٠٣٠ .

عن hala alkhateeb

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.