أمر من الملك سلمان يخص الوافدين

أصدر الملك سلمان بن عبد العزيز يوم الجمعة 16 السادس عشر من اكتوبر الجاري قراراً هاماً بخصوص الوافدين في المملكة العربية السعودية و قد أعلنت عنه مديرية الجوازات في المملكة .

ينص القرار على تمديد صلاحية تأشيرة الخروج النهائي بشكل آلي لكافة الوافدين و الذي سيكون الكترونياً اي من خلال النظام الآلي بالاستغناء عن مراجعة مقار ادارات الجوازات و ذلك بالتعاون مع مركز المعلومات الوطني .

و ذلك بسبب وجود تاشيرات لم يتم استغلالها في فترة تعليق الدخول و الخروج من المملكة و ستكون ايضاً من دون مقابل بالنسبة للوافدين الذين انتهت فترة التمديد لهم لتصبح الى نهاية شهر اكتوبر الجاري , حيث تم تمديد 28,884 تأشيرة و ذلك للتعويض عما أثرت عليه جائحة كورونا في القطاعات الاقتصادية و المالية التي تحرص حكومة المملكة العربية السعودية على التعامل معها.

كما قد وافق ايضاً الملك سلمان بن عبد العزيز على تمديد مبادرات اخرى تتعلق بأمور التاشيرات و الإقامات للوافدين فقد تم تمديد صلاحية تأشيرة الخروج النهائي للوافدين من دون اي مقابل , و بالنسبة للوافدين الموجودين خارج المملكة فقد تم تمديد صلاحية الإقامة المنتهية لهم بتأشيرة الخروج و العودة لمدة 3 ثلاثة اشهر من دون اي مقابل ايضاً , بالإضافة الى الموافقة على تمديد صلاحية الخروج و العودة و للوافدين خارج المملكة ايضاً التي لم يتم استغلالها لمدة 3 ثلاثة اشهر و بدون اي مقابل.

عن hala alkhateeb

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.