أول امرأة سعودية تحصل على رخصة خيال

هنأ رئيس لجنة المسابقات برابطة الدوري للمحترفين في المملكة العربية السعودية الفارسة مضاوي القحطاني لحصولها على رخصة خيال من ميدان الجنادرية لتكون بذلك أول سيدة في تاريخ الفروسية السعودية تحصل على رخصة خيال .

فقد بدأت مضاوي بهذا المجال منذ 15 سنة و تعرضت اثناء تجاربها و تدريباتها على ركوب الخيل الى العديد من الإصابات و لكنها استمرت بالعمل على هذا الهدف و لم تتوقف حتى حصلت على رخصة تدريب قفز حواجز من الاتحاد السعودي و بعدها في عام 2016 أسست أول مدرسة ركوب خيل نسائية في الجنادرية و كان هدفها الاساسي هو تدريب الفارسات على القفز و على التحمل و المحاربة فإن عالم السباقات و خصوصاً سباقات الخيل يحتاج الى العزيمة و الإصرار للاستمرار و الوصول و هو ما تمتلكه المرأة السعودية .. كما شاركت القحطاني ايضاً في بطولات لقفز الحواجز و حققت فيها المركز الثاني و ذلك في عام 2019 .

و تلقت مضاوي الكثير من التهنئات من كثير من الناس على مواقع التواصل الاجتماعي و ابرز التهنئات كانت ما كتبته اريج القحطاني شقيقة مضاوي لها على تويتر معبرة عن فخرها بشقيقتها و حبها لها و لما وصلت له من إنجازات فهي استحقت هذا الشرف لكل ما اجتهدت و عملت من اجله .

عن hala alkhateeb

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.