“استرازينيكا” في المملكة

خلال اسبوع من الآن سيتوفر لقاح شركة “استرازينيكا” المضاد لفايروس كورونا في المملكة العربية السعودية حيث تم الإتفاق مع معهد سيروم الهندي الذي ينتج المصل و اللقاح و سوف يزود المملكة بثلاثة ملايين جرعة من اللقاح .

حيث يعتبر المعهد اكبر جهة لتصنيع اللقاحات في العالم و هو شريك لشركة ” استرازينيكا” و لمؤسسة “جيتس ” و التحالف العالمي للقاحات و التحصين “جافي” حيث سيوفر المعهد الجرعات من اللقاح و ستتجه للمملكة في غضون اسبوع , اما تكلفة اللقاح فهي لا تزيد عن 5 دولار للجرعة , و قد ارتبط المعهد باتفاق مع المملكة لتقديم الجرعات بأقرب وقت .

اما عن لقاح فايزر فقد بدأ التطعيم بهذا اللقاح الأمس في جدة في المملكة و ذلك بعد تدشين مركز لقاحات كورونا في جدة و هو لقاح آمن و معتمد و فعال , حيث أكدت شركة فايزر الاميركية فعاليته ضد السلالة الجديدة من فايروس كورونا المتحور و ان وزارة الصحة السعودية تقف بالمرصاد لهذه السلالة و تراقب دائماًَ ظهور اصابات جديدة بالفايروس المتحور .

و لكن و الحمدلله الوضع الصحي في المملكة مطمئن حيث لم تظهر اصابات بهذه السلالة الجديدة و ان التسجيل على التطعيم يتزايد يومياً منذ بدء الحملة و ليس فقط في جدة , و إنما تسعى الوزارة الى إنشاء مراكز للتطعيم في جميع مناطق المملكة لا سيما انه قد تم تسجيل 500178 شخص ليحصلوا على لقاح فايروس كورونا.

عن hala alkhateeb

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.