استمرار نظام التعليم عن بعد في المملكة حتى نهاية الفصل الدراسي الأول

لقد كانت السعودية قد بدأت هذا العام الدراسي باتباع نظام التعليم عن بعد و ذلك بدءاً من الشهر الماضي باستثناء دروس طلاب الجامعات العملية و ذلك بسبب انتشار فايروس كورونا , و لكنها حددت مدة لتجربة هذا النظام و التي كانت سبعة اسابيع , و وفقاً لنتائج تقييم تلك التجربة فقد اعلن وزير التعليم السعودي “حمد بن محمد آل الشيخ” على حسابه الرسمي على تويتر عن قرار استمرار العمل بنظام التعليم عن بعد حتى نهاية الفصل الدراسي الاول في كل من التعليم العام و الجامعي و التدريب التقني أيضاً .

و هذا يدل على حرص وزارة التعليم على الحفاظ على صحة و سلامة الطلاب من الإصابة بالفايروس و أيضاً اهتمامها الملحوظ بهذا الموضوع تفادياً لخطر تفشي الوباء بشكل اكبر .

حيث انه يبلغ عدد الطلاب و الطالبات في مراحل التعليم المختلفة في المملكة حوالي الستة ملايين , القليل منهم من مدارس خاصة و الباقي يتوزعون على 25 خمس و عشرون مدرسة حكومية تقريباً .

حيث توفر منصة “مدرستي” التابعة لوزراة التعليم في المملكة العربية السعودية الفصول الافتراضية التي يحضرها الطلاب مع معلميهم و معلماتهم , أما بالنسبة لقنوات “عين” التي تتبع لوزارة التعليم أيضاً فإنها ستبقى مستمرة في بث الدروس حتى يتمكن الطلاب من المتابعة جيداً.

عن hala alkhateeb

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.