الاعلان عن رفع تعليق السفر في السعودية و لكن بشروط

كثرت الأسئلة من قبل المواطنين و المقيمين في المملكة العربية السعودية عن الموعد الذي سيتم فيه فتح المنافذ الجوية و البرية و حتى البحرية و رفع تعليق السفر أيضاً . و كان الجميع ينتظر الاعلان عن هذا الخبر المفرح. فقد صرحت وزارة الداخلية السعودية الأمس عن هذا الموعد . و الذي سيكون في يوم الاثنين ١٧ مايو ٢٠٢١ و ذلك بدءاً من الساعة الواحدة صباحاً .

و لكن السفر سيكون لفئات معينة فقط و التي هي : فئة المواطنين الذين تعافوا من فايروس كورونا و مرور ٦ ستة أشهر على إصابتهم . و هذا الأمر ستتم متابعته من خلال تطبيق ” توكلنا” . بالإضافة إلى المواطنين الذين تلقوا الجرعتين الكاملتين من اللقاح المضاد لفايروس كورونا اي ” المواطنين المحصنين” .و حتى بالنسبة لمن لم يتلق الا جرعة واحدة من اللقاح فيمكنه السفر أيضاً . و لكن شرط أن يكون قد مضى أربعة عشر يوماً على موعد تلقيهم تلك الجرعة الأولى . و ذلك أيضاً يظهر في تطبيق ” توكلنا” .

و كذلك يشمل القرار المواطنين الذين لا تتجاوز أعمارهم الثمانية عشر عاماً (١٨) . و لكن بشرط أن يقوموا بتقديم بوليصة تأمين معتمدة من البنك المركزي السعودي و ذلك قبل السفر . و ذلك من أجل أن تغطي مخاطر فايروس كورونا خارج السعودية.

و الأهم من ذلك ، أن كل من يسافر من تلك الفئات المذكورة يجب أن يطبق عليه الحجر المنزلي لمدة أسبوع ( ٧ سبعة أيام ) بعد عودته الى السعودية . و كذلك بعد انتهاء مدة الحجر عليه عمل فحص PCR . و يستثنى من هذه الإجراءات الأشخاص الذين تكون أعمارهم ما دون الثمانية ٨ أعوام .

و في النهاية ، شددت الجهات المعنية و المختصة على ضرورة الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية و التدابير الوقائية للوقاية من الإصابة بفايروس كورونا .و خصوصاً للمسافرين الذين يجب ألا يتهاونوا أبدا بارتداء الكمامات و التعقيم المستمر و تطبيق قوانين التباعد الاجتماعي أيضاً . و ذلك حرصاً على سلامتهم و صحتهم و للاستمتاع بسفر آمن.

عن hala alkhateeb

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.