السعودية: إقامة شعيرة الحج ..و التوسع في صلاة العيد

تم الإعلان البارحة يوم الأحد 9 مايو 2021 عن إقامة شعيرة الحج لعام 1442 ه من قبل وزارة الحج و العمرة , و ذلك بما يضمن سلامة و صحة جميع المواطنين و حجاج بيت الله الحرام فإن المحافظة على أمن و سلامة الحجاج هو من الأولويات التي تضعها حكومة المملكة العربية السعودية .

و لكن الخطة التنفيذية لإقامة حج هذه السنة لم يتم الإعلان عنها بعد و سيتم الإعلان عنها قريباً . و لكن أهم متضمنات الخطة ان تحقق كافة معايير السلامة و ان تشمل جميع الإجراءات الاحترازية و التدابير الوقائية بتنظيم و أمن و التزام بقوانين و تطبيقات التباعد الاجتماعي و غيرها . و ذلك لتأدية الحجاج مناسكهم في بيئة صحية و آمنة دون الخوف من التعرض للإصابة بفايروس كورونا . كما أوضحت وزارة الحج و العمرة ان الجهات الصحية المسؤولة في السعودية تستمر في عملها في تقييم كافة الأوضاع . و تتخذ تبعاً لها الإجراءات المناسبة بغية المحافظة على صحة جميع المواطنين و المقيمين في السعودية .

و أما بالنسبة لصلاة العيد فقد أقرت السلطات السعودية ان صلاة العيد ستقام في جميع مناطق المملكة و في كافة الجوامع و المساجد الإضافية التي يتم فيها اقامة صلاة يوم الجمعة . و كذلك وزارة التجارة تنوه من أجل تشديد الرقابة . و خصوصاً خلال هذه الأيام الأخيرة من شهر رمضان المبارك التي تكثر فيها التجمعات في الأسواق و المنشآت التجارية المختلفة. فمن الضروري التزام جميع الناس بالإجراءات الاحترازية و الوقائية .

عن hala alkhateeb

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.