السعودية : اكبر لوحة فنية من القهوة تدخل “غينيس”

قامت الفنانة التشكيلية عهود عبد الله المالكي بإنجاز اكبر لوحة فنية مرسومة بالقهوة التي دخلت موسوعة “غينيس” للأرقام القياسية , و بذلك تكون اول إمرأة سعودية تحقق الرقم القياسي بشكل فردي و تنال لقباً مميزاً و استثنائياً في مجال المواهب من المنطقة العربية.

حملت اللوحة اسم “نسيج 1” و قد كونتها من 7 سبعة قطع قماشية قطنية وصلتها بعضها ببعض حتى امتدت على مساحة بلغت 220 متر مربع , حيث رسمت عليها صورتين علماقتين لكل من الشيخ بن زايد بن سلطان آل نهيان و الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن بن فيصل آل سعود “مؤسسين السعودية و الإمارات” .

و ذلك باستخدام 4 اربعة كيلوغرام و نصف فقط من القهوة غير القابلة للاستهلاك بمزجها مع الماء ايضاً حتى تتمكن من الحصول على عدة اطياف مختلفة للون البني , كما انها راعت عدم الهدر في الطعام بعدم استخدام كميات كبيرة من القهوة لهذا العمل الفني .

و قد قامت المالكي بالاستعانة بأشخاص شاهدين و مصورين يصورون بشكل متواصل و يوثقون جميع مراحل تلك اللوحة الفنية و التي استغرقت مدة عمل 45 خمس و اربعون يوماً متواصلاً دون انقطاع.

كما انها تضمنت صوراً لعدة اشخاص آخرين مثل الشيخ محمد بن راشد و الشيخ محمد بن زايد و الشيخ خليفة بن راشد و الملك سليمان بن عبد العزيز و الأمير محمد بن سلمان أيضاً , فإن الهدف الأساسي لهذه اللوحة الفنية هو التذكير بالعلاقة الأخوية و التاريخ المشترك بين الإمارات العربية المتحدة و المملكة العربية السعودية .

عن hala alkhateeb

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.