السعودية : توفير آلاف الوظائف من خلال توطين قطاعات جديدة

تسعى وزارة الموارد البشرية و التنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية إلى تحسين الحياة المعيشية بشكل مستمر و توفير فرص العمل العديدة و المختلفة للمواطنين و المقيمين في السعودية . و ضمن هذا الإطار ، أعلن المهندس ” احمد بن سليمان الراجحي ” وزير الموارد البشرية و التنمية الاجتماعية أنه تم إصدار ٦ قرارات جديدة بغية توطين عدة مهن و أنشطة بهدف توفير حوالي ٤٠ أربعين ألف فرصة عمل في المملكة .

و تلك المهن كثيرة و مختلفة أبرزها قطاع السينما و الأنشطة العقارية و كذلك مكاتب المحاماة للاستشارات القانونية و غيرها من المهن سواء الفنية أو الهندسية ، بالإضافة إلى مدارس تعليم القيادة . و هذا ما يوفر بيئة عمل محفزة تستقطب المواطنين و المقيمين للعمل في القطاع الخاص ، و بالتالي تتمكن الكوادر الوطنية من الحصول على فرص عمل جيدة جداً.

و هذه ليست المرة الأولى التي تصدر فيها الوزارة قرارات توطين بل كانت قد أصدرت مسبقا منذ بداية هذا العام توطين المطاعم و المقاهي و المهن التعليمية و كذلك المجمعات التجارية المغلقة بالإضافة إلى أسواق التموين المركزية . علاوة على ذلك فإن تلك القرارات تستهدف عدة مهن في القطاعات الحيوية منها المحاسبة و الصيدلة و طب الاسنان و كذلك المهن الهندسية و الوظائف القيادية و الإشرافية .

و في النهاية ، تسهم كل تلك القرارات و التوطينات تنشيط سوق العمل السعودي .

عن hala alkhateeb

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.