السعودية: جمع صلوات التراويح و القيام و العشاء و وزارة الصحة تشدد بالحذر !

بحلول العشر الاواخر من شهر رمضان المبارك و باقتراب عيد الفطر السعيد تكثر التجمعات سواء في الأسواق أو في المساجد . و لتفادي انتشار وباء فايروس كورونا بشكل أكبر فإن وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية تشدد على ضرورة الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية المفروضة بارتداء الكمامات و تطبيق قوانين التباعد الاجتماعي في كافة الأماكن العامة سواء بالأسواق أو بالمساجد ، فقد أشار الدكتور محمد العبد العالي المتحدث باسم وزارة الصحة أن هذه المرحلة هي مرحلة خطيرة جداً و يجب علينا عدم التراخي ابداً في تطبيق الإجراءات الوقائية حتى لا تتحول ايام عيد الفطر السعيد القادمة إلى أيام مؤسفة لا سمح الله .

فقد وجهت الوزارة بتمديد ساعات العمل حتى تصبح ٢٤ ساعة في مراكز التسوق و كذلك يمكن لمراكز التسوق أن تفتح بعد صلاة الفجر مباشرة ، كل تلك الإجراءات من أجل تفادي التجمعات و الازدحامات في الأسواق .

و ضمن هذا الإطار أيضاً أصدرت وزارة الشؤون الإسلامية و الدعوة و الارشاد بياناً بتاريخ ( ٢٩/٨/١٤٤٢ ه ) و ذلك عبر حسابها الرسمي على تويتر . و ينص البيان على جمع صلاة التراويح و صلاة القيام أيضاً مع صلاة العشاء . و لمدة ثلاثين دقيقة فقط لا اكثر . حيث سيتم تطبيق هذا البيان في كافة مساجد و جوامع المملكة العربية السعودية. اي انه يتم العمل على تقليل مدة تواجد المصلين و ذلك لتقليل فرص تفشي فايروس كورونا بشكل أكبر في البلاد .نظراً لأن الازدحامات التي تحصل أثناء صلاة التراويح و الصلوات الأخرى في العشر الأواخر تشكل خطراً على صحة الجميع . و خاصة في هذا الوقت بارتفاع اعداد الإصابات بكوفيد ١٩ في السعودية .حيث تم تسجيل ٩٣٧ إصابة جديدة .و بهذا يكون إجمالي الإصابات في المملكة هو ٤١٩٣٤٨ حالة .هذا و قد تم تسجيل ١١ حالة وفاة جديدة أيضاً.

عن hala alkhateeb

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.