الصحة السعودية تصرح أن حج هذا العام خالي من الاصابات بكورونا

لقد بدأت التجهيزات لموسم الحج لهذا العام قبل فترة من بدءه و قد بذلت المملكة العربية السعودية جهوداً كبيرة من أجل تنظيم بيئة حج صحية و آمنة للحجاج و زوار بيت الله الحرام و ذلك نظراً لتفشي وباء فايروس كورونا في مختلف أنحاء العالم و قد كانت النتائج جيدة و مبشرة اي ان تلك الجهود جاءت بنتيجة .

فقد صرح ” توفيق الربيعة” وزير الصحة السعودي أن الخطط و الجهود نجحت و كانت النتيجة أن حج هذا العام كان خالي من الاصابات بفايروس كورونا و بأي مرض آخر ، و قد أكد على هذا الكلام الدكتور ” محمد العبد العالي” المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية ، و الذي أوضح بدوره أنه و إلى الآن لم يتم تسجيل أي إصابة بين الحجاج ، بالإضافة إلى ذلك أشارت وزارة الداخلية السعودية أن كلا المرحلتين الأولى و الثانية من الخطط التي خططتها لموسم حج هذا العام ١٤٤٢ ه قد اكتملتا بنجاح و الدليل هو خلو ّ الحج من الاصابات .

و يعود ذلك أيضا إلى جهود طواقم الدفاع المدني و الشرطة و كذلك الإسعاف التي توزعت كل منها في منشأة الجمرات تحسباً لحدوث أي حادث طارئ أو في حال احتاج أحد الحجاج إلى مساعدة. فقد تم مسبقاً تفعيل منظومة متكاملة من المرافق الصحية في مختلف المناطق و في المشاعر المقدسة.

عن hala alkhateeb

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.