” الطائف المأنوس” وجهتك السياحية لهذا الصيف !

تأخذ درجات الحرارة في المملكة العربية السعودية بالازدياد و الارتفاع و يزداد الجو حرّاً يوما بعد يوم ، فيتوجه الناس في هذا الوقت إلى الذهاب الى الأماكن السياحية الصيفية ذات الأجواء الجميلة و الطقس المعتدل بعيداً عن الطقس الجاف و الحار .

و أحد أشهر الاماكن السياحية التي يمكن لقاطني السعودية الذهاب إليها هي الطائف التي يطلق عليها اسم ” الطائف المأنوس” أو ” عروس المصائف” التي تتضمن العديد من الأماكن السياحية الجذابة و المواقع التاريخية أيضاً فهي تستقطب الكثير من السياح سواء من داخل المملكة العربية السعودية أو خارجها و خصوصاً لأهل مكة المكرمة الذين أصبحوا يتوجهون إليها كثيراً في الآونة الأخيرة لقضاء العطلة الصيفية فيها نظراً لقرب موقعها منهم ، بالإضافة إلى أن بعض القطاعات الحكومية تنتقل إليها لمدة ٣ اشهر كل عام .

فقد كانت الطائف عاصمة صيفية في عهد الملك الراحل فيصل ، هذا و قد جذبت أيضا مواطني دول مجلس التعاون الخليجي . فيمكن السواح التنقل فيها بين الجبل الاخضر و بين متنزهات سيسد و الردف و كذلك مرتفعات الهدا و الشفا و بإمكانهم أيضاً المشاركة في قطف الفاكهة الموجودة فيها و أبرزها التين و الرمان و العنب و أيضاً المشمش . فلا تفوت رحلتك إلى هذا الصيف إلى الطائف التي تعلو عن سطح البحر بحوالي ٢٠٠٠ متر و تمتع بأجوائها الجميلة و المميزة .

عن hala alkhateeb

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.