القاتل الاسود في المملكة

انها ذروة الشتاء في المملكة العربية السعودية حيث تهاجم الكتلة الهوائية الباردة الشديدة اجواء المملكة لهذا الاسبوع , و يطلق مختصو الطقس اسم القاتل الاسود و ذلك لعدم ملاحظته اثناء سير السيارات على الاسفلت مما يصعب التحكم و السيطرة عليها و هذا يؤدي لحصول حوادث .

كما تتوقع الارصاد الجوية انه خلال الايام المقبلة ستزور المملكة منخفضات اخرى قادمة من القطب الشمالي باردة جداً ممكن ان تسبب تساقط الثلوج و الامطار الغزيرة, و تنقل الارصاد الى الجميع تحذيراتها في حال الخروج من المنزل.

و لكن هذا الجو البارد لن يمنع من الخروج لزيارة متحف الغموض العالمي في الرياض , انه اكبر متحف من هذا النوع في الشرق الاوسط و ذلك لتخصصه في الخدع البصرية و النظريات العلمية الفيزيائية , انه واسع جداً يحتوي على ثمانين معرض و يضم جملة من الالعاب التعليمية و التفاعلية و الالغاز الذهنية عبر مجموعة من الصور ثلاثية الابعاد و الغرف العجيبة كغرفة المكعبات و غرفة تحدي الجاذبية و الغرفة المقلوبة .

انه تجربة فريدة من نوعها تحمل مزيجاً بين المتعة و التعليم في آن واحد , انها متعة للصغار و الكبار فهي وسيلة إيضاح للأطفال عن طريق ربط العلم بالترفيه و تحفيزهم على التأمل و التفكير و خوض تجارب حسية مختلفة .

عن hala alkhateeb

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.