رفع أصول صندوق الاستثمارات السعودي

برئاسة ولي العهد السعودي الامير محمد بن سلمان تم رفع أصول صندوق الاستثمارات العامة الى 4 ترليون ريال من 2021 و حتى 2025 و يتوقع ان تتجاوز 7 ترليون ريال في عام 2030 , و صرح ولي العهد ان صندوق الاستثمارات العامة حقق إنجازات ضخمة اقتصادية و استراتيجية مهمة.

فهو صندوق سيادي رائد في مجال استثمار رؤوس الاموال في اسواق متعددة و ان له الأثر الايجابي على الاقتصاد المحلي حيث انه بنهاية 2020 تضاعفت اصوله الى 1,5 ترليون ريال حيث اثر في تفعيل 10 عشرة قطاعات جديدة مما أتاح إحداث 331 الف وظيفة مباشرة و غير مباشرة و ذلك في نهاية العام 2020 .

و ان الاستراتيجية الجديدة للصندوق إنما تهدف لتحقيق طموحات المملكة لتحقيق النمو الاقتصادي و رفع جودة الحياة و تحقيق رؤية 2030 للتنمية الشاملة و المستدامة في كافة قطاعات الحياة , و بين ولي العهد أنه بنهاية عام 2025 سيتجاوز حجم الاصول 4 ترليون ريال و بالتالي سيتم إحداث 1,8 مليون وظيفة مما يؤثر في الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي بقيمة 1,2 ترليون ريال.

و طبعاً عائدات الصندوق ستنفق في الاقتصاد المحلي بنسبة 150 مليار ريال سنوياً لتزيد مع السنوات الخمس المقبلة ولا نغفل عن ان الشريك الأهم للصندوق هو القطاع الخاص حيث تحقق هذه الشراكة نجاحات متعددة و التي ترفع نسبة المحتوى المحلي الى 60 بالمئة و وصف ولي العهد صندوق الاستثمارات بأنه من المؤثرات في مستقبل المملكة و العالم حيث يهدف الى إطلاق قطاعات جديدة و بناء شراكات اقتصادية استراتيجية مما يسهم في دعم التنمية في المملكة .

كما انه من اهداف الصندوق انتقاء الفرص و تعظيم الاستثمار للحفاظ على ازدهار المملكة و اقتصادها في جميع المجالات و دفع عجلة الإبداع و بناء شبكة واسعة من العلاقات و تحسين جودة حياة الإنسان .

عن hala alkhateeb

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.