ريناد تعزف البيانو بمساعدة اليوتيوب

بدأت فتاة سعودية بعمر 22 عاماً بتعلم العزف على آلة البيانو و قد بدأت عام 2018 عندما اشترت اختها آلة البيانو و تركته بسبب دراستها و لم يسمح لها الوقت للعزف عليه , فقامت ريناد بالدخول الى اليوتيوب و بدأت تتعرف على هذه الآلة لمدة ساعات ثم أخذت بالتدرب يومياً عليها , و قد أتقنت العزف و ذلك عبر الدروس التي تعلمتها من اليوتيوب .

قامت أولاً باكتشاف آلة البيانو و أقسامها , ثم تلقت دروس الموسيقى على اليوتيوب ثم جلست يومياً و لمدة ساعات طويلة تتدرب وحدها على البيانو و هنا شجعها الأهل و الأصحاب , و عندما أتقنت العزف بدأت بفتح حسابات خاصة بها للعزف على السوشال ميديا و هنا تلقت إعجابات كثيرة من الناس لا سيما انها تعلمت ذاتياً بدون معلم .

و هنا بدأت تعزف في المنطقة الشرقية في الأماكن العامة و لاقت استحساناً من الناس فعزفت الأغاني العربية و الأجنبية و المقطوعات الكلاسيكية و أصبحت تنقل للناس تجربتها في التعليم الذاتي و تحمسهم على تجربتها.

و إن الاهتمام بالموسيقى في السعودية قد تطور كثيراً فقد تم منح رخصتين للمعاهد الموسيقية في السعودية لتعليم الموسيقى و ذلك بمبادرة من وزارة الثقافة , و تضيف ريناد بأنها تحلم بفتح معهد موسيقي خاص بها لتدرب فيه عشاق الموسيقى, و ان اعجاب الناس بريناد على السوشال ميديا يدل على المرحلة المتقدمة التي وصلت لها المرأة في المملكة العربية السعودية .

لم تتوقف ريناد عند الموسيقى فقط بل إن لديها أيضاً موهبة الرسم , فهي ترسم الشخصيات الكرتونية و الطبيعة و البورتريه .

عن hala alkhateeb

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.