فتح المنافذ الحدودية و رحلات الطيران الخارجية في المملكة

بعد قرار من وزارة الداخلية بأن يتم فتح المنافذ الحدودية و المطارات في يوم الثلاثاء الذي ساهم في زيادة طلب تذاكر السفر , فقد ارتفع الطلب على التذاكر بنسبة حوالي 50 في المئة مقارنة مع إجمالي الطلبات في الأيام السابقة لفتح المنافذ الحدودية و خصوصاً تذاكر سفر عودة العمالة الوافدة , فإن هذا القرار يشمل كافة مواطني مجلس التعاون.

حيث ان عدد التذاكر المحجوزة خلال الاسبوع الماضي قبل فتح المنافذ كان عددها حوالي 112 تذكرة , بينما الآن و بعد فتح المنافذ فقد تم حجز 45 تذكرة في الساعة الأولى فقط بعد الفتح , حيث اصبح لدى الجميع حرية الدخول و الخروج و حتى بالنسبة للعمالة العالقة في بلدانها فقد بلغت نسبة عالية من الحجوزات .

اما بالنسبة لرحلات الطيران و مواعيدها الى مختلف دول العالم فإن وكالة السياحة و السفر تنتظر ان يتم إعلامها بجدول ترتيب و تنظيم مواعيد رحلات الطيران التي سيتم الإعلان عنها في الساعات القادمة .

الامر الذي يوضح نشاط قطاع السياحة و السفر في المملكة العربية السعودية و ذلك نتيجة الإقبال الكبير على السفر و الارتفاع المتزايد و المستمر في الحجوزات و الطلب على تذاكر السفر , ولا سيما بعد إغلاق للمنافذ و منع للرحلات الجوية الداخلية و الخارجية دام أشهر بسبب انتشار فايروس كورونا الذي أثر بشكل كبير على قطاع السياحة و السفر .

و من الجدير بالذكر انه مسموح لكافة الاستثناءات و الحالات الخاصة بالسفر و كذلك رجال الأعمال الذين يريدون إنجاز أعمالهم , مما يعني عودة الحياة و النشاط تدريجياً للمطارات بسبب الإقبال الكبير ممن كانوا ينتظرون فتح المنافذ الحدودية و الرحلات الخارجية لإتمام أعمالهم , بالإضافة الى ان بعض شركات الطيران تشجع الناس على السفر من خلال تقديم عروض و خصومات على السفر الى بعض العواصم مما يساهم في زيادة الحركة و النشاط.

عن hala alkhateeb

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.