قرارات مجلس الوزراء السعودي

تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وافق مجلس الوزراء السعودي على عدة قرارات .

بالنسبة للاقامات تم السماح بإصدار الإقامات المرتبطة برخص العمل و تجديدها كل ثلاثة أشهر ماعدا العمالة المنزلية فلا يشملها ذلك , كما وافق المجلس على تجزئة استحصال قيمة رخصة العمل و رخصة الإقامة و المقابل المالي و الرسوم اللازمة لاستخراج الاقامات المشار إليها بحسب مدة الاقامة .

قرار آخر يخص تدريب الأطباء فقد تم الموافقة على تعديل برنامج (طبيب سعودي تحت التدريب) إلى تسمية ( برنامج تدريب الممارسين الصحيين و إضافة فئة الأخصائيين للتخصصات الصحية إلى البرنامج وكذلك تطبيق سلم اجور العاملين ضمن برامج التشغيل في المستشفيات الحكومية العامة و التخصصية و المرجعية على المتدربين الملتحقين بالبرنامج .

اطلع مجلس الوزراء على آخر تطورات و أخبار جائحة كوفيد 19 في المملكة و في العالم وكذلك اطلع على الاحصائيات المسجلة للحالات في المملكة و اطلع على تقارير الجهود المبذولة و التي تضمن للمواطنين أعلى درجات الأمن الصحي مع التأكيد على الالتزام باجراءات الوقاية .

أعرب مجلس الوزراء كذلك عن اعتبار فكرة تعديل استراتيجية صندوق الاستثمارات العامة للأعوام الخمسة القادمة بأنها نقطة ارتكاز رئيسي لتحقيق طموحات المملكة في تحسين الاقتصاد و تحسين جودة الحياة و استكمال الانجازات الاستثمارية الضخمة .

عن hala alkhateeb

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.