قرية ” ذي عين ” السعودية التراثية

هناك خيارات عديدة و كثيرة متاحة لمحبي السياحة في المملكة العربية السعودية ، حيث يوجد في السعودية مناطق عديدة ساحلية و شواطئ جميلة يقبل عليها مئات السياح سواء من داخل المملكة أو من خارجها ، و إحدى المناطق التراثية المناسبة للسياحة في فصل الصيف هي قرية ” ذي عين ” و التي تقع في جنوب غرب مدينة الباحة على ارتفاع حوالي ٢٠٠٠ متر عن سطح البحر .

تتضمن هذه القرية ٥٨ قصر تراثي حجري و الكثير من التصاميم و الارتفاعات و المسارات المرتبطة بالقصور ، بالإضافة إلى ذلك يوجد فيها عين ماء يخرج منها مياه عذبة نقية و هذا هو السبب الرئيسي لتسمية ذلك المكان ب ” ذي عين ” ، الأمر الذي جعلها مكاناً صالحاً للزراعة أيضاً حيث تكثر فيها مزارع القمح و الكادي و كذلك الريحان و الموز ، فإن مياه هذه العين لا تنقطع و تنساب باستمرار و تصب في الكثير من الأماكن و هي قديمة جدا يعود عمرها لأكثر من أربعمائة عام اي انها موجودة هناك منذ نهاية القرن العاشر الهجري .

و يهتم أهالي القرية و سكانها القاطنين فيها بنظافتها و نظافة مياهها ، حيث يقومون بتنظيفها من مخلفات اوراق الاشجار و جذورها و من الرمال و الأتربة ايضا . لا تفوتوا الرحلة إلى تلك القرية للاستمتاع بالأجواء الصيفية المعتدلة و النسمات العليلة .

عن hala alkhateeb

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.