لا وجود لأكثر من مدخل للمطاعم ضمن تحديث الأشتراطات ل 12 نشاط

لا وجود لأكثر من مدخل للمطاعم ضمن تحديث الأشتراطات ل 12 نشاط

قامت البلديات ممثلة ب وزير الشؤون البلدية والقروية الدكتور ماجد القصبي بالتوضيح والإعلان عن مجموعة من التحديثات لعدد من اشتراطات بعض الأنشطة وتشمل ما يلي: المطاعم و المطابخ, والمدارس الأهلية, ومحطات الوقود, والمباني الصحية, واللوحات الدعائية والاعلانية, ومراكز النقل وخدمات المركبات, والمستودعات والمخازن, والمباني الرياضية, وقاعات الأفراح, ومباني الصحة والخدمات الاجتماعية, وأبراج وهوائيات الاتصال اللاسلكية, والمباني الترفيهية.

وبناء عليه فإنه تم تحديث ما يقارب 103 لوائح ومعايير خاصة بالأنشطة السابقة, وهذه التحديثات اشتملت الآتي:

اشترطات المطاعم والمطابخ

إلغاء وجود مدخلين عزاب وعوائل في المطاعم, كما ويتم الغاء تحديد طول الواجهة بالإضافة الى مساحة المطعم وترك هذا الأمر للمستثمر وفقا لحجم الاستشمار ورأس المال, كما وتم السماح بإقامة المطابخ في الدور العلوي ولكن يتشرط وجود كاميرات مراقبة مرتبطة بشاشات.

اشتراطات محطات الوقود

شملت الاشتراطات على تمكين محطات فئة ب من العمل داخل المدن بمساحة 500 متر ولكن بشرط عدم وجود أي خدمات اضافية في المحطة عدا توفير الوقود, بالاضافة الى تخصيص محطة فئة أ للعمل خارج المدن. كما وبينت الاشتراطات أن نسبة البناء للمحطات خارج المدن سوف تكون 40%, بينما ستكون النسبة 30% داخل المدن.

اشتراطات المدارس الأهلية

تضمنت الاشتراطات الغاء المسافة بين المدارس, مع اعطاء مساحة متر مربع لكل طالب في جميع المراحل الدراسية, أما فيما يخص الارتفاع فتم السماح بوجود دور أرضي بالاضافة الى 3 أدوار علوية بدلاً من دور أرضي ودورين علويين فقط.

اشتراطات المستودعات والمخازن

شملت الاشتراطات على تحديد الارتفاع بما لا يقل عن 8 م بدون تحديد الحد الأعلى, بالاضافة إلى تحديد المساحة بأن لا تقل عن 300متر مربع كحد أدنى. كما وتم السماح بعمل مخازن ومستودعات داخل المدن ولكن بشرط أن تكون مساحتها 150متر مربع.

عن aboomar moh

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.