وزارة الموارد البشرية السعودية: ضرورة الحصول على لقاح كورونا قبل الحضور إلى العمل

تضع المملكة العربية السعودية ضمن أولوياتها دائماً صحة و سلامة مواطنيها و تحرص على توفير كافة احتياجاتهم و مستلزماتهم ، و في ظل جائحة فايروس كورونا لم تتوانى المملكة ولا لحظة عن أداء مهامها و اتخاذ جميع الإجراءات و القرارات التي تصب في صالح المواطن للحفاظ على سلامته و كذلك عملت على تامين اللقاح المضاد لكورونا لجميع مواطنيها و مقيميها .

و ضمن هذا الإطار أطلقت وزارة الموارد البشرية و التنمية الاجتماعية قراراً بعدم حضور الموظفين و الموظفات إلى مقرات العمل في القطاعات جميعها – الخاص و العام و كذلك غير الربحي – الا بعد الحصول على اللقاح المضاد لفايروس كورونا . و قد بدأت الوزارة تحث جميع الموظفين بالبدء في العمل على إجراءات الحصول على لقاح كوفيد 19. و لكن تاريخ القرار و آلية العمل به ما زالت غير مؤكدة و سيتم الإعلان عنها قريباً .

كما تنوه و تشدد الوزارة أيضاً على ضرورة الالتزام بالاجراءات الاحترازية و التدابير الوقائية كافة . و أخذ جميع الاحتياطات اللازمة بلبس الكمامات و التعقيم الدائم و المستمر . و كذلك الحفاظ على قوانين التباعد الاجتماعي و تجنب التجمعات و خاصة في هذه الأيام الأخيرة من شهر رمضان التي تكثر فيها التجمعات في الأسواق و كذلك في أيام العيد.

فإن أعداد الإصابات بفايروس كورونا في المملكة تزداد و الوضع يصبح خطيراً . حيث سجلت وزارة الصحة السعودية منذ يومين 1039 حالة إصابة جديدة . و بذلك يكون عدد الإصابات الإجمالي بكوفيد 19 في المملكة قد وصل الى 424445 إصابة . و لكن بالمقابل للاطمئنان فإن هناك 1061 حالة تعافي جديدة . و بذلك يكون قد بلغ عدد حالات الشفاء الإجمالي 407650 حالة . دمتم بخير و بصحة و عافية .

عن hala alkhateeb

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.