5 ملايين جرعة من لقاح كورونا تم توزيعها في السعودية

تدعو وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية جميع المواطنين إلى التسجيل في تطبيق ” صحتي ” من أجل الحصول على اللقاح المضاد لفايروس كورونا . فقد تم إنشاء هذا التطبيق تسهيلاً لعملية التسجيل على اللقاحات و ذلك حفاظا على الصحة و السلامة العامة . و لكن رغم ذلك ارتفعت أعداد الإصابات و الوفيات بكوفيد 19 في السعودية بشكل ملحوظ حتى بدأت تتشابه مع النسب التي سجلت في السنة الماضية.

و ذلك بسبب التراخي في الالتزام بالاجراءات الاحترازية و التدابير الوقائية التي فرضتها وزارة الصحة السعودية. التي شددت على ارتداء الكمامات و الالتزام بقوانين التباعد الاجتماعي و الابتعاد عن التجمعات قدر الإمكان . و قد قال متحدث وزارة الصحة في المؤتمر الصحافي الذي أقيم منذ عدة أيام أننا نمر الان بمرحلة خطيرة و غير مطمئنة .و لا يجب عليها التهاون ابدا حتى لا يستمر الوباء في الانتشار .

فقد رصدت الجهات الأمنية ٢٧٠٠٠ و ٨٣ مخالفة للتدابير و الإجراءات الاحترازية في الأماكن العامة و المنشآت . و ذلك في غضون شهر واحد فقط .و قد تم تطبيق العقوبات اللازمة بحق المخالفين . فإن العقوبات مفروضة على عدم ارتداء الكمامة و على مخالفي لائحة التجمعات . و على من يخالف قوانين و تعليمات الحجر / العزل الصحي . كما يوجد عقوبات مفروضة أيضاً على مروجي الشائعات التي تخص فايروس كورونا على مواقع التواصل الاجتماعي. و التي تثير الهلع و الخوف و القلق .

فإن الجهات المعنية تتخذ ما تراه مناسباً من اجراءات للحد من انتشار الوباء . و بدورها قامت وزارة الشؤون الإسلامية و الدعوة و الارشاد بإغلاق سبعة مساجد بشكل مؤقت في منطقتين في السعودية. و ذلك بعد ان ثبتت إصابة سبعة أشخاص من بين المصلين . ففي غضون ٥٦ يوما تم اغلاق ٤٦٠ مسجداً تقريباً .ثم تمت إعادة فتح ٤٤١ مسجدا منها و ذلك بعد تعقيمها بشكل جيد .

عن hala alkhateeb

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.