رجيم الفواكه وفوائده في إنقاص الوزن

رجيم الفواكه وفوائده في إنقاص الوزن

فوائد الفواكه في إنقاص الوزن :

إن من أهم أساسيات الرجيم أن نتناول الأطعمة المفيدة باعتدال وبكميات قليلة لذلك فإن الفاكهة هي واحدة من المواد الغذائية الأساسية في أي نظام غذائي صحي، كما أنها مخزن للفيتامينات، والمعادن، ومضادات الأكسدة أيضاً، كما أنها تحتوي على كمية من السكريات الطبيعية المفيدة، وتعتبر السعرات الحرارية في الفواكه قليلة بالنسبة لباقي الأطعمة، ولذلك تعتبر الفاكهة ملكة الأطعمة من حيث الفائدة، وهذه بعض فوائد الفاكهة للرجيم وإنقاص الوزن:

السعرات الحرارية في الفواكه قليلة مقارنة بغيرها من الأطعمة الأخرى، فهي تساعد على إنقاص الوزن عن طريق تقليل عدد السعرات التي يتم تناولها. الفواكه مرتفعة جداً في القيمة الغذائية، فتناولها يمد الجسم بما يحتاجه من العناصر الغذائية اللازمة في فترة الرجيم. تساعد الفواكه على الشعور بالشبع لفترة طويلة، حيث أنها تحتوي على نسبة كبيرة من الألياف الغذائية، هذه الألياف تزيد الشعور بالشبع، كما أنها تسهل عملية الهضم بشكل كبير. إن الفواكه غنية بالماء، بل هناك بعضها يتكون أكثر من 90% منه من الماء، مثل البطيخ، هذه النسبة من المياة هامة لصحة الجسم بالكامل، كما أنها تساعد على إتمام عملية الهضم والتمثيل الغذائي بشكل صحي. السكر الموجود في الفواكه هو سكر طبيعي، وهو يفيد الجسم ب

فوائد الموز في الرجيم :

يحتوي الموز على الألياف الغذائية التي تساعد على زيادة معدل التمثيل الغذائي، وبالتالي زيادة كفاءة معدل حرق الدهون في الجسم.

فوائد الفراولة في الرجيم :

تحتوي الفراولة على نسبة عالية من الألياف التي تساعد في عملية التمثيل الغذائي بشكل أفضل، وبالتالي تعمل على زيادة نسبة حرق الدهون، حيث يحتوي كوب الفراولة على 3 جرام من الألياف، وهو ما يزيد عن 10% من نسبة الألياف التي يحتاجها الجسم يومياً.

فوائد البرتقال في الرجيم :

إن البرتقال من الفواكه المُشبعة الغنية بالألياف، والتي تساعدك على إنقاص الوزن بصورة جيدة عن طريق الاختيار الأمثل للثمرة الصغيرة التي تحتوي على سعرات حرارية أقل، وبذلك تكون حققت المعادلة، وشعرت بالشبع .

عن dina altahhan

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.