دور المرأة في المجتمع

دور المرأة في مجال العمل

إن المرأة أثبتت في آخر فترة منن العصر الحالي أنها قادرة على ممارسة جميع الأعمال التي يقوم بها الرجل وعلى جميع الأصعدة بل وقد تتفوق عليه فهناك من احترفن مجال السياسة أو الطب أو التدريس وقد برعن في مهنهن إلا أن الأعمال التي تحتاج إلى طاقة بدنية عالية تكون متعبة وصعبة بالنسبة لهن وأيضا هناك أعمال تحتاج إلى اللمسة الأنثوية مثل مضيفات الطيران فكما هو معروف أن المرأة ذات صبر وتتحمل المشقة

دور المرأة في إنشاء الأجيال

ولا ننسى دور الأم فهو دورها الأساسي في هذه الحياة وجهدها في تنشئة جيل كامل من حملة الشهادات أو من أصحاب المهن وكل ذلك يحتاج إلى المتابعة والصبر والجهد في تفهم الأطفال وميولهم وتنشئتهم على حسن الخلق والسمعة فبصلاح الأم يقوم صلاح المجتمع ويتطور وخاصة غن كانت متعلمة فتكون موجهة مثقفة وبشكل سليم للأطفال فمن المنطق أن السلوكيات الخاطئة تكون ناتجة عن سوء تربية أو حتى انعدام التربية وهو ما ينتج عنه معدل إجرام عالي في المجتمع وكما يقول المثل أن المرأة هي نصف المجتمع من أجل هذه الأسباب

عن abo-alaa

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.