أعراس مميزة وتقاليد خاصة بالهنود

أعراس مميزة وتقاليد خاصة بالهنود

احتفالات أعراس الهند :

تتميز حفلات الزفاف في الهند بكثرة الطقوس والاحتفالات التي تستمر لعدة أيام. عادة ما يكون عدد الحضور في هذه الحفلات ما يقارب 100 إلى 10000 شخصا. وفي الغالب، يكون الحضور لا تمدهم صلة مباشرة بالعروس والعريس.
يتم الاحتفال في منزل العروس قبل العرس بعدة أيام ، ويستمر بعد العرس أيضا وأأثناء حفلة العرس تستقبل العروس العروس باللبن والعسل دليل على قبولها للزوجها ،ويتبادول أكاليل الورود ويرحب بالعريس في حفل يسمى جايملا ويقام حفل كبير ، ويطبق مثل هذه العادات في شمال الهند .

الميهندي:

يعد احتفال الميهندي احتفالاً للنّساء فقط، وهو أكثر تقاليد الزّفاف الهندية شهرةً، ويتم فيه تزيين يديّ العروس وقدميها عن طريق رسم زخارف من الحنّاء، وهي تُشير إلى صلة الوصل بينها وبين زوجها المستقبلي، وعند انتهاء هذا الاحتفال وذهاب العروس، لا يأكل والداها قبل الزّفاف حفاظاً على طهارتهم.

إشعال النيران في أعراس الهند :

تعدّ النّار المقدّسة من أساس حفل الزّفاف الهنديّ، وهي بمثابة شاهد على أحداث ذلك اليوم؛ حيث تُشعل النّيران ليدور الزّوجان حولها سبع خطوات مع قراءة العهد الهندوسي للزّواج خلال الزفاف، ثمّ تُعرض فقرة لاجا هوما خلال الاحتفال، والتي يصب شقيق العروس فيها الأرز في يديها، لينسكب إلى يديّ العريس الموضوعتين بشكل مقعر في الأسفل، وصولاً إلى النّار المقدّسة.

اللباس المعتاد في أعراس الهنود :

وتعد حفلات الزفاف الدعامة الأساسية في التاريخ الاجتماعي للمجتمع الهندي. فقد تأصلت الكثير من تقاليد حفلات الزفاف في الهند ،ولكن وبشكل ملحوظ، هناك عادات غربية أدرجت ضمن عادات الهند الأصلية فاندمجت معها؛ كإلقاء الخطب والرقصة الأولى وكعكة الزفاف التقليدية ولباس الضيوف وتتميز حفلات الزفاف في الهند بالترف، وذلك غالبا بطلب من العروس.
أما من حيث لباس الضيوف فهو اللباس المحشوم للاحترام الطقوس في الهند ، وهو غالبا مايكون ساري هندي طويل مغطى الأكتاف والركبتين ، ويرتدي الرّجال البدلات أو الأثواب الطّويلة، أمّا الألوان فيفضّل ارتداء الألوان الزّاهية ما عدا اللون الأحمر فهو مخصص للعروس، كما يجب تجنّب اللونين الأسود والأبيض على اعتبار أنّهما ألوان حداد ويجلبان الحظ السّيء.

كيف يتم استقبال الزوجين في الهند ؟؟

في حفلات الزفاف، ثمة عادات وتقاليد قديمة يقدرها الزوجان ويعتبرونها جزءا أساسياً من مراسم زفافهما، مثل إلقاء الأرز وقطع الكعكة معاً وحمل العروس عبر عتبة باب بيت الزوجية.
و منه أيضا يتم حفل استقبال للزّوجين بعد حفل الزّفاف، والهدف منه الحصول على البركة والهدايا من أفراد المجتمع والأقارب، وفيه يرقص الضّيوف دون توقّف أثناء تشغيل الموسيقى، ويُمنع وفقاً للثّقافة الهندية رقص الضيوف الذّكور مع العروس أو تقبيلها، ويجب أن تكون العروس رزينة في يوم زفافها، وهذه عادات الأعراس السائدة في الهند .

عن dina altahhan

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.