الهند

المحتويات

1 – الهند ثاني اكبر دولة في اسيا

2 – سكان الهند

3 – اللغات المحكية في الهند

4 – معالم مشهورة في الهند

5 – عادات و تقاليد الهند

6 – المناخ في الهند

الهند ” ثاني أكبر دولة في آسيا

تُعد الهند ثاني أكبر دولة في قارة آسيا بعد الصين، كما وأنها أيضاً واسعة المساحة بحيث تشاركها في الحدود كُل من بنغلاديش، و ميانمار، و البوتان، و الصين، وكشمير، وخليج البنغال. أمّا من الجهة الشمالية الغربية فتحُدُها باكستان. وتقسم إلى ثلاثة أقاليم رئيسية وهي جبال الهملايا، و السهول الشمالية، و الهضبة  الجنوبية ” هضبة الدكن”.

كما وأن عاصمة الهند هي نيودلهي.

سكّان الهند

يبلُغ عدد سكان الهند قُرابة 1,266,883,598 نسمة يتوزعون في مختلف أنحاء الهند، كما وأن سكانها ليسوا جميعاً من أصولٍ هندية فنسبة السكان الهنود تبلغ 72% فقط.

الهند

اللغات المحكيّة في الهند

نظراً لتعدد أصولِ سكان الهند وتنوعهم ما بين هنود و درافيديون و غيرهم من الأقليات المختلفة فإنّ هناك العديد من اللغات السائدة في الهند منها اللغة السائدة وهي الهندية، بالإضافة إلى اللغة التاميلية، والبنحامية، والبنغالية وغيرها.

معالم مشهورة في الهند

يوجد في الهند الكثير من المعالم والاماكن التي تجعل منها خَياراً صائباً للسياحه ومنها:

• تاج محل

يقع  هذا الضريح في مدينة أغرا الهندية، وهو من المعالم المشهورة جداً حيث بناه الإمبراطور الهندي شاه جاهان في القرن السابع عشر ، و الهدف من بناءه هو أن الإمبراطور أراده أن يكون قبراً لزوجته. وهو من المعالم الأكثر زيارة سنوياً.

• المعابد البوذية

تنتشر المعابد البوذية في الهند بكثرة، وذلك بسبب الديانة البوذية التي انتشرت منذ القرن الخامس للميلاد، حيث أنها أماكن يؤدي فيها الهنود الطقوس الخاصة بهم. ومن اكثر الأماكن التي تنتشر فيها المعابد ولاية ماديا براديش.

• معبد الشمس

هذا المعبد كان مخصصاً منذ القدم للهنود الذين يعبدون الشمس ويُعدونه إله. وهو من أقدم المعابج في الهند حيث تم بناؤه في القرن الثالث عشر، ويمتاز بروعة تصميمه وجمال نقوشه وزخارفه بحيث أنها تدل على فن حقيقيّ.

عادات وتقاليد الهند

تشتهر الهند بمجموعة من العادات والتقاليد الخاصة بالزواج، والمهرجانات، و الطعام وغيرها، ومن هذه العادات والتقاليد:

¤ المهرجانات: تُقام سنوياً العديد من المهرجانات الدينية والثقافية والعلمية والترفيهية، حيث يرى الهنود أنه من خلال الاحتفالات والمهرجانات يمكن للشخص أن يرفه عن نفسه ويعيش الطقوس المختلفة. ومن أشهر هذه المهرجانات ديوالي، وهولي، و غانيش وغيرها الكثير.

¤ إلقاء طفل من سطح المعبد: في كل عام من شهر ديسمبر يتم القاء ما يزيد عن مئة طفل من سطح معبد كرنانك، حيث يقوم من في الأسفل بالتقاط الطفل بقطعة من القماش؛ اعتقاداً منهم بأن ذلك يجلب الحظ للطفل.

المُناخ في الهند

يمتاز مُناخ الهند بأنه متقلب بحيث يتراوح كا بين درجات حرارة مرتفعة جدا الى درجات حرارة شديدة الانخفاض، حيث يقسم مناخ الهند إلى ثلاثة أقسام:

• درجات حرارة منخفضة: تشهد الهند أجواءاً باردة من فترة أكتوبر حتى فبراير، حيث تشهد الجبال الشمالية للهند ثلوجاً مع انخفاض درجات الحرارة إلى ما دون الصفر.

• درجات حرارة مرتفعة:إنّ ارتفاع درجات الحرارة في الهند يأتي في الفترة الممتدة من شهر مارس وحتى يونيو، وفي معظم مناطق الهند تكون درجات الحرارة مرتفعة جداً لتصل أحياناً إلى 49 درجة مئوية باستثناء منطقة الساحل التي تشهد درجات حرارة تتراوح ما بين 29 إلى 30 درجة مئوية كحدٍ أعلى.

• تساقط الأمطار: عادةً ما تتساقط أمطار الخير على الهند في فترة منتصف يونيو وحتى سبتمبر، حيث أن هذه الامطار تأتي لتنعش الزرع في ذلك الوقت بالإضافة إلى مصاحبتها لبعض الرياح الشديدة.

عن aboomar moh

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.