التخلص من النمل في البيت

المحتويات

1 – وجود النمل في البيت

2 – طرق التخلص من النمل

3 – نصائح للتخلص من النمل

التخلص من النمل في البيت

وجود النمل في البيت

إن وجود النمل في البيت لا يعني بالضرورة عدم النظافة وقلة الاهتمام، إن أسباب وجود النمل كثيرة بعضها يعود الى بناء البيت ذاته حيثُ يكون هناك تشققات عديدة يخرج منها النمل ويبني فيها مستعمرات خاصه به ويتكاثر. كما ومن المحتمل أن يكون السبب الرئيسي هو وجود الأطفال في البيت، حيث أن وجودهم يعني كثرة فُتات الطعام على الأرض مما يجلب النمل بكثرة، ولمّا كان وجود النمل في البيت بكثرة أمراً مُزعجاً ويشكّل خطراً إذا بقي في أماكن تواجد الأطعمة. ولذلك يجب التخلص من النمل نهائياً في البيت لتنعم الأسرة بعيشٍ صحيٍّ خالٍ من النمل.

طُرق التخلص من النمل

يوجد هناك طرق عديدة للتخلص من النمل منها ما هو طبيعيّ ومنها ما هو كيميائيّ وهو عبارة عن مبيدات وأدوية حشريّة.

الطرق الطبيعيّة

• القرفة:

وفقاً لدراساتٍ عديدة أُجريت فيما يخُص طرق القضاء على النمل، فقد تبيّن أن القرفة لها تأثير فعال وسريع في القضاء على النمل، حيث يمكن استخدام زيت القرفة لهذا الغرض، وذلك يكون بإضافة ربع أو نص ملعقة من زيت القرفة إلى كوب من الماء ثم توضع قُطنة في هذا الخليط السائل وتُمسح بها الأماكن التي يتواجد بها النمل، حيث أن القرفة بشكل عام طارد للنمل. يمكن استخدام القرفة المطحونة والقرنفل لخذا الغرض أيضاً.

•الخل الأبيض:

يمتاز الخل برائحته القوية التي لا يستطيع النمل تحملها وبالتالي الهروب فوراً من المنزل، وذلك يكون بخلط الخل الأبيض مع الماء ورشه في أماكن تواجد النمل.

•القهوة المطحونة:

رائحة القهوة قوية جداً ولذلك فهي تُستخدم للقضاء على النمل بشكلٍ تام، وقد أثبتت القهوة نجاحها فيما يخص هذا الغرض. كما أن ذلك يتم من خلال رش القليل من القهوة على التشققات التي يخرُج منها النمل.

• الطباشير:

من الأمور غير المحبوبة لدى النمل هي كربونات الكالسيوم الموجودة في الطبشور ولذلك فيُنصح لمن يريد التخلص من النمل أن يقوم بإحدى الأمور الآتية، إمّا بتفتيت الطباشير ووضعها على أماكن تواجد النمل أو عن طريق رسم خط بها أمام بيوت النمل مما يؤدي إلى قطع المسار عليها وعدم دخولها إلى البيت حيثُ أنها لن تستطيع تجاوز ذلك الخط.

•الخيار:

يجب على من يعاني من مشكلة وجود النمل في المنزل أن يُجرب وضع الخيار بالقرب من مكان وجود النمل مما قد يدفعه للهرب فوراً، ومع تكرار هذه العملية يتم التخلث من النمل بشكل تام.

الطُرق الكيميائية

•تراب المشطورات:

هذا النوع من الأتربة يتميز بقدرته على تجفيف الهيكل الخارجي للنمل وبالتالي التخلص من النمل نهائياً، ويكون ذلك عن طريق رش هذا التراب في التشققات أو تحت الطاولات أو غيرها من الأماكن التي من المُحتمل أن يتواجد فيها النمل.

•حمض البوريك

هذا الحمض فعّال ونتائجه حتماً إيجابية فيما يتعلق بالتخلص من النمل، ويكون ذلك في وضع ملعقتين من هذا الحمض مع ملعقتين من السكر وكوب ماء دافئ ومن ثم غمس قُطنة في المزيج ووضعها بالقرب من أماكن تواجد النمل.

نصائح للتخلص من النمل

1 – إنّ الوقاية خيرٌ من قنطار علاج، ولذلك فيجب دائماً تنظيف المنزل بشكل جيّد من فُتات الطعام الذي يجذب النمل بشكل سريع، والحفاظ دائماً على أرضية المنزل مُعقمة ونظيفة.

2 – شطف المنزل مرة واحدة على الأقل أسبوعياً بماء فيه القليل من الكاز.

3 – البحث عن التشققات في المنزل والعمل على إغلاقها فوراً لإنه وبداخل تلك الشقوق والفتحات يوجد ممالك خاصة بالنمل.

عن aboomar moh

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.