اطلب الرزق من الله

في سياق الظروف الحالية و التي تعصف بالعالم كله بسبب وباء كورونا الذي نزل بكل شعوب الأرض و بسبب توقف الناس عن العمل , فإنهم يجدون صعوبة في تلبية حاجات المنزل , فمعظم المحلات و المهن قد توقفت خوفاً من الفايروس و وجد الناس أنفسهم بدون رواتب.

و حتى الذي لا يتلقى راتباً من مديره أيضاً بضاعته كسدت و لا يوجد من يشتري منه , و بالتالي هناك أزمة مالية مما يدعو الكثير الى التشاؤم.

و لكن هذه النظرة التشاؤمية تزول اذا تفكرنا بقوله تعالى ( و ما من دابة في الأرض الا على الله رزقها ) فالله هو الرزاق الذي يبعث لكل مخلوق رزقه ( إن الله هو الرزاق ذو القوة المتين ) و و كذلك قال : (و في السماء رزقكم و ما توعدون ) , فعلى الإنسان أن يسأل ربه فقط أن يرزقه.

فلا يطلب من فلان و فلان فليس فلان هو من يمسك رزقه , فالله يقسم الأرزاق و يوزعها على الجميع و في الحديث ( يا عبادي لو أن لكم وآخركم و انسكم و جنكم قاموا على صعيد واحد فسألوني فأعطيت كل واحد مسالته ما نقص ذلك من ملكي شيئاً إلا كما ينقص المحيط اذا أدخل في البحر ) , فليرتاح كل إنسان مؤمن أن رزقه على الله وحده.

اللهم أنت الرزاق ذو القوة المتين نسألك أن ترزقنا و تجعل لنا فرحاً و مخرجاً مما نحن فيه و أن ترفع عنا هذا الوباء بقوتك و قدرتك فأنت القادر على كل شيء.

عن hala alkhateeb

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.