أفضل أنواع الأعشاب الطبية وفوائدها لعلاج الأمراض

أفضل أنواع الأعشاب الطبيبة :

هناك العديد من مجموعة الأعشاب المفيدة تحت أيدينا وفي مطبخك سيدتي تسطيعين الاستفادة منها وهذه الأعشاب طبيبة أيضا وتكون بمثابة علاج لبعض الأمراض كالغثيان و غيره…..سنتعرف عليها في هذا الموضوع ونتحدث عن فوائدها :

1 – كوهوش السوداء : إنه بديل طبيعي للأدوية الهرمونية التي تقلل من أعراض انقطاع الطمث ، مثل الهبات الساخنة والتعرق الليلي وتقلب المزاج والجفاف المهبلي والخفقان. يساعد كوهوش الأسود أيضًا على تخفيف الألم المتعلق بمتلازمة ما قبل الحيض.

2 – البرية يام : يوازن الهرمونات ويخفف من غثيان الصباح ، ويعتقد أن اليام البري يحسن من خصوبة الإناث، فإن اليام البري وحده لا ينتج هرمون البروجسترون في الجسم حيث يحتاج الى مدعم .

3 – ذيل الأسد :غالبًا ما يستخدم ذيل الأسد لعلاج القلق والأرق ، لأنه يعمل كمسكن للألم. بنفس الطريقة ، فهو مضاد لاضطراب النظم بشكل جيد ويخفف من عدم انتظام دقات القلب والخفقان . كما أنه يستخدم لاضطرابات ضربات القلب ذات الأصل العصبي وكمساعد في فرط نشاط الغدة الدرقية .

4 – حكيم : يساعد على الهضم والربو والالتهابات البكتيرية والفطرية. الزيوت الأساسية التي يتم الحصول عليها من المريمية تحسن التركيز ويمكن أن تلعب دوراً في طرق علاج فقدان الذاكرة المرتبطة بمرض الزهايمر. بالإضافة إلى ذلك ، إنه مفيد أيضًا في:

  • اللدغات. – يهدئ ويحفز الجهاز العصبي. – يخفف من نزلات البرد والسعال.

5 – الأزرق لويزة : إنه نبات يعمل كمسكن للألم ومهدئ طبيعي. من جانبها ، هو مقشع يستخدم لعلاج التهاب الشعب الهوائية المزمن ومضاد للروماتيزم يستخدم في محاولة لتخفيف آلام المفاصل.

6 – الجينسغ :يستخدم الجينسنغ كمنشط عام للأعشاب الغربية الحديثة ، وكذلك من قبل الأطباء الصينيين التقليديين. يُعتقد أنه يحفز ويقوي الجهاز العصبي المركزي في حالات التعب والإجهاد البدني وضعف الأمراض والإصابات والإجهاد العاطفي لفترات طويلة.إن تقارب الجينسنغ مع الجهاز العصبي وقدرته على تعزيز الاسترخاء يجعله مفيدًا للظروف المرتبطة بالتوتر ، مثل الأرق والقلق.

7 – شيزاندار: يتم استخدامه لمنع الشيخوخة المبكرة ، وتنظيم نسبة السكر في الدم وضغط الدم. تطبيق آخر هو تحفيز الجهاز المناعي وتحسين الشفاء بعد الجراحة.

8 – الزعرور : يمارس الزعرور نشاطًا مريحًا على نظام القلب والأوعية الدموية ، مما يجعله واحدًا من أفضل الأعشاب الطبية لتخفيف القلب والإجهاد. كما أنه يستخدم لعلاج التغيرات في ضغط الدم وتصلب الشرايين وارتفاع الكوليسترول في الدم. بسبب تأثيره على الجهاز القلبي الوعائي ، فإنه يستخدم عادة مع النباتات الأخرى لتقليل الأعراض المرتبطة بالإجهاد والعصبية.

يستخدم الزعرور لأمراض القلب والأوعية الدموية مثل :

  • قصور القلب الاحتقاني
  • ألم في الصدر
  • عدم انتظام ضربات القلب

9- الهندباء : يستخدم الهندباء لزيادة إنتاج البول بسبب تأثيره المدر للبول ومثقف ، وكذلك ملين ، من بين آثار أخرى في الجسم.

10عرق سوس :بعض الناس يستخدمون هذه الأعشاب الطبية عرق السوس لالتهاب الحلق والتهاب الشعب الهوائية والسعال والالتهابات التي تسببها البكتيريا أو الفيروسات. يستخدم عرق السوس أيضا للمساعدة في العلاج الدوائي لالتهاب المفاصل ، الذئبة الحمامية الجهازية واضطرابات الكبد ، من بين أمور أخرى.

11الزنجبيل : يستخدم الزنجبيل عادة لعلاج عدة أنواع من مشاكل المعدة ، بما في ذلك:

  • دوار البحر.
  • الغثيان.
  • مصاب بمغص.
  • اضطراب في المعدة
  • القيء بعد الجراحة .

12 – نبات القراص : يستخدم جذر نبات القراص لأمراض المفاصل ، كمدر للبول وكعقار . تستخدم الأجزاء العلوية مع كميات كبيرة من السوائل في “علاج الري” من أجل التهابات المسالك البولية والتهاب المسالك البولية وحصى الكلى. كما تستخدم الأجزاء الهوائية للحساسية وحمى القش والتهاب المفاصل. يساعد هذا النبات على تهدئة الحكة وينظم إنتاج الدهون. لذلك ، العديد من الاستعدادات لالتهاب الجلد أو التهاب الجلد الدهني تدرجه في تكوينه.

13 – أوراق التوت : تم استخدام أوراق التوت الأحمر لاضطرابات الجهاز الهضمي ، بما في ذلك الإسهال. بالإضافة إلى ذلك ، لديهم أيضًا خصائص في اضطرابات الجهاز التنفسي ، بما في ذلك الأنفلونزا والبرد. كما أنها تستخدم لتعزيز التعرق والبول وإنتاج الصفراء. ولأوراق التوت تطبيقات الأخرى منها :

  • مشاكل القلب
  • الحمى
  • السكري
  • نقص الفيتامينات

عن dina altahhan

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.