فوائد

فوائد هذا القسم خاص بعمل ملفات متكاملة عن فوائد المواد الغذائية التي يتغذى عليها الإنسان تابعوا قسم فوائد في موقع بالصور شاهد الآن

فوائد الخيار

محتويات الموضوع : مقدمة الموضوع فوائد الخيار للجسم فوائد الخيار للعيون فوائد الخيار للحامل مقدمة الموضوع : الخيار هو نوع من انواع الخضروات المتسلقة من الفصيلة القرعية مثل نبات القرع والكوسا وحتى انواع البطيخ الاخرى .. يتم غرس الخيار في الارض على عمق يتراوح بين ١٢ – ١٨ ملم .. …

أكمل القراءة »

فوائد العنب المجفف “الزبيب”

محتويات الموضوع : مقدمة الموضوع فوائد الزبيب للجسم فوائد الزبيب للحامل مقدمة الموضوع : الزبيب هو عبارة عن فاكهة مجففة تأتي من تجفيف العنب سواء كان الاصفر او الاحمر او الاسود .. وهو فاكهة لذيذة بشكل كبير ومفيدة بشكل اكبر .. ويمكن استخدام الزبيب باشياء كثيرة مثل تزيين الكيك او …

أكمل القراءة »

الكركم وفوائده

محتويات الموضوع : مقدمة الموضوع فوائد الكركم العناصر الغذائية الموجودة في الكركم مقدمة الموضوع : الكركم هو جذمور ونبات عشبي معمر من فصيلة الزنجبيلية موطنه الاصلي جنوب غرب الهند .. ويحتاج درجات حرارة قين ٢٠-٣٠ درجة وتحتاج كميات كبيرة من الامطار لتزدهر .. وهي تعتبر من اهم التوابل في المطبخ …

أكمل القراءة »

الجزر وفوائده

محتويات الموضوع : مقدمة الموضوعالعناصر الغذائية الموجودة في الجزر فوائد الجزر مقدمة الموضوع : جمعنا نتناول المثل الذي يقول ” الجزر يقوي النظر ” ونصحبه معنا لأطفالها حتى نرغبهم في تناوله .. ونريهم كيف ان الارانب تأكل الجزر لتقوي به نظرها .. ولكن هل تسائلنا يوما ما عن السبب الذي …

أكمل القراءة »

الذرة الشقراء (الصفراء) وفوائدها

محتويات الموضوع : مقدمة الموضوعفوائد الذرةالعناصر الغذائية الموجودة في الذرة مقدمة الموضوع : جميعنا نعلم الكثير عن نبات الذرة واستخدامه في عدد لا منتهي من الاشياء كالفوشار المنفوش او حتى السلطات والعديد من الاكلات ايضا .. ولكن اغلبنا نعتبر الذرة وجبه للتسليه فقط ونجهل الكثير من فوائدها الصحية او انها …

أكمل القراءة »

قشر الليمون وفوائده

محتويات الموضوع : مقدمة الموضوع فوائد قشر الليمون الصحيه المكونات الغذائية الأساسية محتوى 100غم من قشرالليمون الطازج من بعض المكونات الغذائية مقدمة الموضوع :من منا لا يعرف ثمرة الليمون وفوائدها الكبيرة سواء للجسم او البشرة او حتى الشعر .. وفوائد الليمون تكمن في كل جزء من هذه الثمرة من اوراقها …

أكمل القراءة »

العدس البني

محتويات الموضوع : مقدمة الموضوع السعرات الحرارية والفيتامينات الموجودة في العدس فوائد العدس الصحية للجسم مقدمة الموضوع : كثير من الناس حول العالم يستخدم العدس بكثرة سواء كان في الطبخ او الحساء او حتى الحلويات .. ولكن من منا يعلم ما يحتويه العدس من اشياء مفيدة وفيتامينات مهمه وضرورية للجسم …

أكمل القراءة »

فوائد الزنجبيل

محتويات الموضوع : فوائد الزنجبيل الطبية اضرار الزنجبيل الحالات الطبيه التي يتعارض معها الزنجبيل فوائد الزنجبيل الطبية : تخفيف التورم خفض نسبة السكر في الدم خفض الكولسترول حماية ضد مرض الزهايمر منع تخثر الدم.تخفيف الوزن الحفاظ على مستوسات ضغط الدم علاج الالتهابات وامراض المفاصل تحسين الصحه الجنسية يعالج الصداع والزكام …

أكمل القراءة »

البابونج وفوائده

البابونج وفوائده

محتويات الموضوع : مقدمة الموضوع فوائد البابونج للجسم فوائد البابونج للبشرة مقدمة الموضوع : البابونج هو عبارة عن عشبه معروفة ومستخدمه منذ قديم الزمان .. وهي لا تزال مستخدمه بكثرة في الزمن الحالي نظرا لاستخدامها في العديد من الاشياء الطبيه المفيده للجسم بشكل كبير .. وينتمي البابونج الى الفصيلة النجميه …

أكمل القراءة »

عشبة مشروب المتة

محتويات الموضوع : مقدمة الموضوع فوائد المته اضرار المته مقدمة الموضوع : المتة هي نوع من انواع الاعشاب او الشجيرات البرية دائمة الخضرة .. حيث عرفت في دول افريقيا نظرا لوجودها بكثرة فيها .. ويطلق عليها ايضا اسم الشاي الاسود .. وهي تعتبر من المشروبات الساخنه المشهورة والمعروفه في تلك …

أكمل القراءة »

الشوفان .. كوجبة يومية ذات اهميه

محتويات الموضوع : مقدمة الموضوع فوائد الشوفان مقدمة الموضوع : جميعنا يسمع عن فوائد الحبوب الكامله للجسم .. كالقمح والارز الكامل والشوفان .. ففوائد هذه الاشياء عظيمه وكبيرة اكثر مما نعتقد ونظن .. فهي تمنع الطاقة والصحه للجسم بالاضافه لاحتواءها على اصناف غذائية كامله .. ومعنى الحبوب الكامله اي الحبوب …

أكمل القراءة »

الخردل وفوائده

الخردل وفوائده محتويات الموضوع : مقدمة الموضوع فوائد الخردل طريقة صنع الخردل في المنزل مقدمة الموضوع :كثيرا ما نسمع عن الخردل وفوائده الكثيرة واستخداماته الغير منتهية ايضا .. فالخردل يستخدم في السلطات والسندويش ومع الدجاج ايضا والعديد من الاشياء الاخرى … والعديد من الناس حول العالم يقومون بتناول الخردل واستخدامه …

أكمل القراءة »

عسل النحل وفوائده الطبيه

عسل النحل وفوائده الطبيه

محتويات الموضوع : مقدمة الموضوع فوائد العسل للبشرة فوائد العسل للشعر فوائد العسل الطبيه مقدمة الموضوع : يعتبر العسل مصدر غذائي غني وكامل وهو اساسي لبناء الاجسام وخاصة عند الاطفال … ويأتي العسل عن طريق امتصاص النحل لرحيق الازهار الذي يحولة من رحيق زهرة الى سائل سميك حلو المذاق يمتاز …

أكمل القراءة »

الفول المدمس وفوائده

الفول المدمس وفوائده

محتويات الموضوع : مقدمة الموضوع البروتين الغذائي فوائد الفول مقدمة الموضوع : يعتبر الفول المدمس من الاكلات المعروفه في الوطن العربي وبخاصة في دولة المنشأ مصر .. والذي يعتبرونه كغذاء يومي لديهم بغض النظر عن معرفتهم لفوائده الغذائية الكبيرة التي يحتويها … ولنتعرف على فوائد الفول الذي يحتوي على نسبه …

أكمل القراءة »

رذاذ الفلفل للدفاع عن النفس

رذاذ الفلفل للدفاع عن النفس

محتويات الموضوع : مقدمة الموضوع طريقة عمل رذاذ الفلفل مقدمة الموضوع : يعتبر رذاذ الفلفل من آليات الدّفاع عن النّفس الشخصيّة، وآليّة عملها بأنّها تقوم بإصابة الشّخص المتعدّي بالحروق في الوجه إذا ما تمّ رشّه بها، وتقوم على شلِ حركته من خلال عدم رؤيته لأيّ شي خلال فترة زمنيّة قصيرة، …

أكمل القراءة »

الفواكه المجففة

الفواكة المجففة

محتويات الموضوع: فوائد الفواكه للجسم طريقة تجفيف الفواكه – فوائد الفاكهة للجسم: جميعنا يعلم ان الفاكهة هي من اهم مصادر الفيتامينات والطاقه التي تمدها للجسم وان من خلال تناول الفواكه باستمرار يحصل الجسم على جميع متطلباته من العناصر الغذائية والفوائد .. وقدتحتوي الفواكه على العديد من الفيتامينات والالياف والماء والسكريات …

أكمل القراءة »

كيفية تنظيف ورق الجدران من الغراء

كيفية تنظيف ورق الجدران من الغراء

محتويات الموضوع : ورق الجدران كيفية تنظيف ورق الجدران نصائح عامة لتنظيف ورق الجدران ورق الجدران: بعض الناس يفضلون استخدام ورق الجدران لتغطية جدران بيوتهم، بدلاً من الدهان العادي، وذلك لتوفّر مجموعة من الرسوم والأشكال المميزة، والتي قد يكون من الصعب إنجازها باستخدام الدهان، ولكن قد يتعرّض ورق الجدران إلى …

أكمل القراءة »

انتشار الذباب في المنزل .. وطرق طرده 

انتشار الذباب في المنزل .. وطرق طرده 

محتويات الموضوع : مقدمة الموضوع اضرار الذباب بعض الطرق لطرد الذباب – مقدمة الموضوع: يعتبر الذباب من الحشرات المزعجة التي تسبب الضيقَ والانزعاج للإنسان ، وذلك بسبب صوتها المزعج خاصةً عندما ينام ليلاً أو في أوقات القيلولة، بالإضافة إلى فضلاتها التي تسبب مختلف الأمراض للإنسان، حيث تسقط في طعامه وشرابه …

أكمل القراءة »

طريقة تنشيف وتجفيف البازلاء

طريقة تنشيف وتجفيف البازلاء

محتويات الموضوع : مقدمة الموضوع طريقة تنشيف وتجفيف البازلاء – مقدمة الموضوع : يعتبر تنشيف الفواكه والخضروات و البقوليات والحبوب تحت أشعة الشمس من أقدم الطرق المُستخدمة في التجفيف وأكثرها انتشاراً بين ربات البيوت حول العالم، وعادةً ما يتمّ تجفيف حبوب البازلاء تحت أشعة الشمس الحارة ؛ حيث تُوفّر هذه …

أكمل القراءة »

الليمون .. و طريقة تجفيفه 

الليمون .. و طريقة تجفيفه 

محتويات الموضوع: مقدمة الموضوع طريقة تجفيف الليمون مقدمة الموضوع: يمتاز الليمون بلونه الذي يتراوح ما بين الأخضر إلى الأصفر المميّز ، ناهيك عن مذاقه الحامض ، حيث تنبت هذه الثمار بدورها على شجرة الليمون الصغيرة والدائمة الخضرة ، ويعود موطنها الأصلي لآسيا . ويعود استعمال الليمون الرئيسي لعصيره الذي يدخل …

أكمل القراءة »

ورق العنب وكيفية تجفيفه

ورق العنب وكيفية تجفيفه

محتويات الموضوع: مصدر ورق العنب فوائد ورق العنب كيفية تجفيف ورق العنب – مصدر ورق العنب وفوائده : يعتبر ورق العنب من الأكلات المنزلية.. ومصدر ورق العنب هو شجرة العنب ، بحيث يتم قطفها خلال فترة نمو الورق . – فوائد ورق العنب : ورق العنب يحافظ على صحة القلب …

أكمل القراءة »

طرق تجفيف النعناع

طرق تجفيف النعناع

محتويات الموضوع: نبات النعناعبعض فوائد النعناع العلاجية للجسم و البشرة طريقة تجفيف النعناع نبات النعناع : يعرف نبات النعناع انه من فصيلة الورقيات دائمة الخضرة و هي من الأوراق سريعة النمو حيث أنها تحتاج لمدة أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع لكي تنمو ، يتراوح طولها ما بين ال(15 إلى 20)سم تقريباً …

أكمل القراءة »

طريقة التخلص من الناموس 

طريقة التخلص من الناموس 

محتويات الموضوع: مقدمة الموضوعطريقة التخلص من الناموس – مقدمة الموضوع: الناموس من الحشرات المزعجة والمقلقة لمنام الإنسان في الليل، حيث إنها تهاجمه للتغذى على دمائه، وذلك من خلال غرزها ستة أجزاء إبرية في جسم الإنسان، وتضم الطبيعة ما يقارب الثلاثة آلاف نوع من البعوض، كما أن الناموس يعمل على نشر …

أكمل القراءة »

قشر الرمان المجفف

قشر الرمان المجفف

محتويات الموضوع: مقدمة الموضوعطرق تجفيف قشر الرمانفوائد قشر الرمان المجفف مقدمة الموضوع: يقول باحثون صينيون بأن قشر الرمان يحتوي على فوائد كبيرة جداً، حيث إنّه يحتوي على ضعف كميّة مضادات الأكسدة الموجودة في حبيبات الرمان ، كما تم ذكر ذلك في الكتب القديمة التي تعود للبابليين ، وفي القرآن الكريم …

أكمل القراءة »

أطعمة بديلة من الحمية الغذائية تساعد في حرق الدهون وإذابة الشحوم

أطعمة بديلة من الحمية الغذائية تساعد في حرق الدهون وإذابة الشحوم

حرق الدهون بدون رجيم: قد تشعر بعض السيدات البدينات بالإحباط أو من يعانون بزيادة بالوزن بسبب عدم وجود الوقت الكافي للذهاب إلى نوادي رياضية أو للعلاج و الإلتزام بحمية غذائية مع طبيب بسبب عدم القدرة المالية، لذلك إليك أهم الأطعمة التي تساعد في حرق الدهون بدون رياضة أو حمية غذائية، …

أكمل القراءة »

اكتشاف مخاطر الحمية الغذائية أكثر من فوائدها

اكتشاف مخاطر الحمية الغذائية أكثر من فوائدها

اكتشاف مخاطر الحمية الغذائية أكثر من فوائدها الحميات الغذائية : يعتقد معظم الأشخاص أن الحمية الغذائية أفضل حل للتخلص من الوزن الزائد وطرد السموم من الجسم ، ولكن ذلك قد يخلق مشاكل صحية كثيرة ، ورغم تعدد الحميات الغذائية ، إلا أن الحميات لها تأثير ضار كما قال بعض الأطباء …

أكمل القراءة »

الصمغ العربي

الصمغ العربي

محتويات الموضوع: التعريف عن الصمغ العربي ومصدره الاولمميزات الصمغ العربيانواع الصمغ العربي استخدامات وفوائد الصمغ العربي التعريف عن الصمغ العربي ومصدره الاول : الصمغ العربي هو مستحلب وجذور واغصان السنغال او اكاسيا سيال … وهذا المستحلب يكون بلا لون او رائحه ويتحول الى خيوط عند وضعه في الماء الساخن ليصبح …

أكمل القراءة »

كيفية تجفيف الفاكهة

كيفية تجفيف الفاكهة

محتويات الموضوع: فوائد الفواكه للجسمطريقة تجفيف الفواكه فوائد الفاكهة للجسم: جميعنا يعلم ان الفاكهة هي من اهم مصادر الفيتامينات والطاقه التي تمدها للجسم وان من خلال تناول الفواكه باستمرار يحصل الجسم على جميع متطلباته من العناصر الغذائية والفوائد .. وقدتحتوي الفواكه على العديد من الفيتامينات والالياف والماء والسكريات المفيدة للجسم …

أكمل القراءة »

خل الثوم وفوائده

خل الثوم وفوائده

محتويات الموضوع: التعريف بثمرة الثوم فوائد الثوم مكونات لعمل خل الثومطريقة عمل خل الثومفوائد خل الثوم التعريف بثمرة الثوم: يعتبر الثوم من النباتات العشبيه الحوليه والتي تنمو ثماره على شكل بصيله تحت التربه ويتكون رأس الثوم من عدد من الفصوص المختلفه تنمو له اوراق طويله رقيقه وتنتهي بزهرة لتشكل البذرة …

أكمل القراءة »

الطب البديل والاعشاب لعلاج تهيج القولون

الطب البديل والاعشاب لعلاج تهيج القولون

محتويات الموضوع : ماهو القولون الية عمل القولون ما الذي يحدث في حال تهيج القولون العلاجات الكيماوية لتهيج القولون علاج تهيج القولون بالاعشاب والطب البديل ما هو القولون؟ القولون هو عبارة عن الامعاء الغليظة وينقسم القولون الى ثلاثة اقسام رئيسية : *القولون الصاعد *القولون النازل *القولون المستعرض ويبلغ طوله حوالي …

أكمل القراءة »