الدولرة “استبدال العملة”

الدولرة "استبدال العملة"

محتويات الموضوع :

مقدمة الموضوع
تعريف الدولرة
متى يحدث استبدال العملة “الدولرة” ؟

مقدمة الموضوع :

جميعنا نتعامل بالعملات بشتى انواعها ولا احد يستطيع ان يستغني عنها .. سواء عن طريق البيع او الشراء للاحتياجات الشخصية الخاصة او لمستلزمات الطعام او حتى للملابس او العقارات .. فجميع هذه الاشياء تحتاج للنقود والعملات لشرائها او بيعها .. ولكن هل سبق وسمعتم عن نظام الدولرة “استبدال العملة”..! سنتحدث عن هذا الموضوع في مقالنا هذا لنتعرف معاً عليه .. تابعونا .

تعريف الدولرة :

الدولرة او استبدال العملة كمصطلح هو عبارة عن استخدام عملة أجنبية بالتوازي مع أو بدلاً عن العملة المحلية في البلدان .. و يمكن أن يكون استبدال العملة كليًا أو جزئيًا. فمعظم، إن لم يكن كل استبدال عملة بالكامل قد حدث بعد أزمة اقتصادية كبيرة، على سبيل المثال، الإكوادور والسلفادور في أمريكا اللاتينية وزيمبابوي في أفريقيا. بعض الاقتصادات الصغيرة، التي من غير العملي بالنسبة لها الاحتفاظ بعملة مستقلة، تستخدم العملة الخاصة بجيرانها الأكبر ؛ على سبيل المثال تستخدم ليختنشتاين الفرنك السويسري .

متى يحدث استبدال العملة “الدولرة”؟ :

يحدث الاستبدال الجزئي للعملة عندما يختار سكان البلد الاحتفاظ بحصة كبيرة من أصولهم المالية المقومة بعملات أجنبية. يمكن أن يحدث أيضًا كتحويل تدريجي إلى استبدال العملة بالكامل، على سبيل المثال، كانت كل من الأرجنتين وبيرو بصدد التحول إلى الدولار الأمريكي خلال التسعينيات .

عن lana kherallah

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.