أقنعة منزلية لعلاج سواد الركب

محتويات الموضوع :

خلطات طبيعية للتخلص من سواد الركب.

الليمون مع الملح:

نقوم بعصر ثمرة من الليمون و نخلط العصير مع ملعقة كبيرة من الملح ثم نقوم بتدليك الركبتين بهذا الخليط بحركات دائرية و نتركها لمدة 30 ثلاثين دقيقة تقريباً و بعدها نغسل الركبتين بماء فاتر و للحصول على نتائج جيدة قومي بتكرير هذه الخلطة لثلاث مرات في الاسبوع على الأقل.

الكركم و الفازلين :

نحضر ملعقة صغيرة من الفازلين و نخلط معها ملعقتين كبيرتين من الكركم ثم نمسح الركبتين بهذه الخلطة و نتركها لساعة كاملة قبل ان نغسل الركبتين بالماء الفاتر , كرري هذه الخلطة مرة واحدة في الاسبوع فقط.

الليمون و جوز الهند :

نضيف ملعقة من عصير الليمون الى ملعقتين من جوز الهند و بعد ان نقوم بخلط المكونات جيداً نقسم الخلطة الى نصفين اي الى قسمين لنتمكن من وضع كل قسم على منشفة مبللة بماء ساخن و نضع كل منشفة على ركبة , نترك المنشفتين لمدة 15 خمسة عشر دقيقة تقريباً ثم نغسل الركبتين و ننظفهما , قومي بتكرار هذه الخلطة كل يوم حتى تتخلصي من السواد و تعود ركبتيك للونهما النضر.

الكركم و العسل:

نحضر ملعقتين من اللبن و نضيف اليه ثلاث ملاعق كبيرة من الكركم و ملعقتين كبيرتين من العسل و نقوم بخلط المكونات مع بعضها بشكل جيد ثم نضع الخليط على الركبتين و نتركه لمدة 30 دقيقة تقريباً مع التدليك باستمرار ثم نغسل الركبتين بماء فاتر , كرري الخليط حتى تحصلي على النتيجة التي تريدينها.

الملح و زيت الزيتون:

قومي بخلط كمية مناسبة من زيت الزيتون مع الملح ليصبح مزيجاً تدلكين به ركبتك ثم تضعين بعده الجليسرين حتى تحصلي على ركبتين ناعمتين و قومي بتطبيق هذه الوصفة يومياً لمدة اسبوع.

صودا الخبز و الحليب:

نضع ملعقة كبيرة من صودا الخبز في وعاء ثم نضيف اليها عدة قطرات من الحليب و نخلط المكونات بشكل جيد حتى نحصل على عجينة نقوم بدعك الركبتين بها بأصابعنا بشكل حركات دائرية حتى نلاحظ انه قد بدأ تغير لون الركبتين بشكل تدريجي و بعدها ننظف الركبتين بماء فاتر , بالإضافة الى ان هذه الوصفة مفيدة لك اذا كنت تعانين من التصبغات الجلدية.

عن hala alkhateeb

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.