استخدمي ماء الورد لبشرة رائعة

محتويات الموضوع:

١- مقدمة.

٢- طريقة الحصول على ماء الورد في المنزل .

٣- فوائد ماء الورد.

مقدمة :

تشتهر بلدان كثير بزراعة الورد و لكن بعضها متميز بزراعة ورود متميزة أيضاً مثل الورد الطائفي السعودي و الورد البلدي الشامي . لا يزرع الورد فقط للزينة و لكن تستخرج منه العطور الأخاذة و يقطر منه ماء الورد لاستعمالات كثيرة .

طريقة الحصول على ماء الورد في المنزل:

يقوم الاخصائيون باستخراج ماء الورد بطرق خاصة بالتقطير و بأدوات معينة أما في المنزل فباستطاعتك سيدتي الحصول على ماء الورد بقطف بتلات ستة زهرات تقريباً يتم وضعها في وعاء مع قليل من الماء بحيث يغطي البتلات و يسخن الوعاء على نار هادئة جداً لمدة ثلاثين دقيقة حتى تفقد البتلات لونها. ستحصلين عندها على ماء الورد و يمكنك استخدامه بعد أن يبرد و اذا اردت تخزينه يجب عليك وضعه في زجاجة أو بخاخ و حفظه بعيداً عن أشعة الشمس.

فوائد ماء الورد:

لماذا يستخدم ماء الورد؟ يستخدم ماء الورد علاجياً و تجميلياً كما اعتادت جداتنا و أمهاتنا على وضعه في بعض الأطباق لإعطاء النكهة الرائعة . من جهة أخرى تتمثل فوائده للبشرة في :

إزالة المكياج:

عندما ترغبين بإزالة المكياج بمواد طبيعية بعيداً عن المكونات الكيميائية يمكنك استخدام ماء الورد بغمس قطعة من القطن في ماء الورد و مسح البشرة جيداً .

الحد من ظهور التجاعيد:

من جهة أخرى يساعد ماء الورد في مكافحة خطوط التجاعيد و بالتالي يتم مزجه ضمن الكريمات التجميلية .

قابض للبشرة :

يستخدم ماء الورد كتونر للبشرة لأن له تأثير في قبض المسامات و ذلك برشه على الوجه ضمن بخاخ دون الاقتراب من العينين ثم نقوم بعدها بوضع كريم الترطيب .

معالجة تلف البشرة :

كون ماء الورد يحتوي على مواد مضادة للأكسدة فهو بالتالي يعالج التلف الحاصل في البشرة .

يهدئ البشرة الحساسة :

و في نفس السياق يعمل ماء الورد على التقليل من احمرار البشرة الغير طبيعي الناتج عن البكتيريا بالتالي ماء الورد يقضي على البكتيريا بمكوناته المضادة للأكسدة و بالتالي يهدئ الجلد و يعالج الالتهابات مثل الاكزيما.

عن hala alkhateeb

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.