استعمالات الخل للبشرة و الجسم و فوائده

محتويات الموضوع:

1- الخل و فوائده للبشرة و الجسم.

2- وصفات طبيعية للبشرة.

الخل و فوائده للبشرة و الجسم:

احد افضل المواد الطبيعية التي يفضل استخدامها لعلاج عدة مشاكل سواء للبشرة او للجسم بأكمله هو الخل الطبيعي , فهو يحوي على العديد من العناصر المهمة و المفيدة في علاج شتى المشاكل و منها معالجة البشرة من الحروق و البثور و الحبوب كما يساعد في تخليص البشرة من الجفاف و من الرؤوس السوداء و التصبغات و الزيوت المتراكمة على البشرة , بالإضافة الى انه يمنح البشرة حيوية و نضارة و لون أفتح . و هناك الكثير من الاستخدامات الاخرى الرائعة للخل فهو يساعد عل التخلص من قشرة الرأس و جعل الشعر اكثر نعومة و لمعاناً و اذا تم وضعه على القدمين فهو يساعد على  التخلص من الرائحة الكريهة و الفطريات و معالجتهما من الجفاف .

وصفات طبيعية للبشرة:

1- الأرز المطحون و الخل:

نقوم بعمل خليط يتكون من ملعقتان كبيرتان من الأرز المطحون و ملعقة كبيرة من الخل و بعدها نضع الخليط الوجه لمدة ربع ساعة و بعدها نقوم بتقشيره و بهذه الطريقة نتخلص من خلايا الجلد الميتة في البشرة , للحصول على بشرة صافية طبقي هذه الوصفة مرة او مرتين كل اسبوع .

2- الفراولة و الخل:

نحتاج الى حبتان من الفراولة نقوم بهرسهما ثم نضيف ملعقة صغيرة من الخل و نمزجهما بشكل جيد ثم نضع الخليط على الوجه و نقوم بتدليكه بضع دقائق , تفيد هذه الوصفة في تنظيف البشرة من السموم و تنظيف المسام و ذلك لما تحويه الفراولة من فيتامينات مفيدة.

3- العسل و خل التفاح:

نحتاج لهذه الوصفة الى ملعقتان كبيرتان من العسل و ملعقة كبيرة من خل التفاح و بعد مزج المكونات بشكل جيد نضع الخليط على الوجه لمدة 20 دقيقة تقريباً و بعدها سنلاحظ ان البشرة اصبحت اكثر لطافة و نعومة .

4- زيت الزيتون و الخل :

نحتاج الى ملعقتان صغيرتان من زيت الزيتون و نضيف ملعقة صغيرة من الخل و نمزج المكونات بشكل جيد و بعدها نضع الخليط على الوجه و نتركه لمدة 10 دقائق تقريباً ثم نغسل الوجه و ننظفه بماء فاتر , كرري هذه الوصفة مرة كل يوم للحصول على بشرة رطبة و نضرة و مشرقة .

5- الالوفيرا و الخل:

نحتاج لعمل هذه الوصفة الى ملعقة كبيرة من جل الألوفيرا و ملعقة كبيرة من الخل ثم نضيف اليهما كوبان من الماء و نقوم بمزج المكونات بشكل جيد حتى تصبح متجانسة ثم نقوم بوضع الخليط على الوجه باستخدام قطنة فنغمس القطنة في الخليط ثم نضعها على الوجه و الرقبة , و للحصول على النتيجة المرجوة كرري هذه الطريقة مرتين كل يوم فهي تعمل على تحسين الدورة الدموية .

عن hala alkhateeb

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.