العودة إلى الطبيعة مع مواد التجميل المغربية

محتويات الموضوع:

1. مقدمة.

2. العكر الفاسي.

3. الغاسول.

4. الصابون الاسود المغربي.

5. ماء الورد .

6 . زيت الاركان .

مقدمة:

عرفت المغربيات منذ القدم باستخدامهن لمواد طبيعية في معالجة مشاكل الشعر و مشاكل البشرة كحب الشباب و التجاعيد و كذلك مشاكل تشقق الاظافر, حيث اتخذت المغربيات قديما حرفة لتصنيع مواد التجميل الطبيعية و منها :

العكر الفاسي :

أو دم الغزال ، يتم تصنيعه من قشر الرمان و ازهار و شقائق النعمان ثم يستخدم لنقاء البشرة من الكلف فهو يعتبر مضاد أكسدة , كما يحتوي فيتامين c مما يجعل العكر الفاسي من ضمن المواد المستخدمة عالمياً في التجميل.

الغاسول:

من لم يسمع بالحمام المغربي ؟ يشتهر الحمام المغربي باستخدام الغاسول في الاستحمام , إنه مادة طينية بنية اللون تستخدم للاستحمام الحصول على شعر و بشرة رائعين و يقلل من حب الشباب و يضفي على البشرة و الشعر نعومة و ليونة ، و يتواجد هذا الطين في المغرب على مساحات واسعة و تحاول مراكز التجميل عالمياً استخدامه .

الصابون الاسود المغربي :

كذلك يستخدم في الحمامات و يحتوي على كمية كبيرة من زيت الزيتون يفتح البشرة و يزيل الخلايا الميتة كما يحسن من الدورة الدموية و يريح عضلات الجسم بتدليكه بهذا الصابون .

ماء الورد :

يستخدم عالمياً في مصانع مواد التجميل و الكريمات حيث يتم تقطيره في المغرب فهو مفيد للبشرة و الجلد و يعتبر مطهر للجلد من الالتهابات و البكتيريا و يرطب بشرة الوجه و يبيضها و كذلك يحارب التجاعيد.

زيت الاركان:

يتميز المغرب بشجر الاركان الذي يستخرج منه زيت الاركان الذي يدخل في صناعة منتجات التجميل و الذي تهرع إليه شركات التجميل في العالم لضمه إلى منتجاتها فهو يساهم في علاج مشاكل البشرة كحب الشباب و التجاعيد و كذلك مشاكل تساقط الشعر و قشرة الرأس . حيث تشتهر مدينتي الصويرة و أغادير المغربيتان بشجرة و زيت الاركان المسمى ” الذهب السائل المغربي” لغناه و فوائده الكثيرة.

عن hala alkhateeb

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.