انواع متعددة من الشاي لصحة أفضل

محتويات الموضوع:

١- مقدمة .

٢- انواع الشاي الصحي .

مقدمة:

بداية ، اول ما يسمع الإنسان كلمة شاي يتبادر لذهنه الشاي الاسود أو الشاي الاخضر ، و لكن هناك انواع كثيرة مفيدة من الشاي التي تعزز الصحة و تزيل السموم من الجسم و سنرى في هذا المقال أنواعه .

انواع الشاي الصحي :

شاي البقدونس و الكزبرة :

كلما رأيت في صحة أفضل يمكنك احتساء الشاي المناسب حيث يتميز شاي البقدونس بأنه يزيل السموم و ذلك عن طريق تغذية الكلى و كذلك شاي الكزبرة الذي ينظف الفم و الجسم كله حيث يعزز هذا النوع من الشاي قدرة الجسم على التخلص من السوائل .

شاي الهندباء:

اعتادت جداتنا و امهاتنا على تحضير طبق السلطة من عشبة الهندباء لكنها أيضاً تحضر كشاي فهي مفيدة جداً لتحسين عملية الهضم و لتنظيف الكبد و الكلية أيضاً فهي تخلص الجسم من السموم .

شاي الكركم و الزنجبيل :

كما تخلص الاعشاب السابقة الجسم من السموم كذلك الكركم ، فهو يحتوي على مادة الكركمين التي تساعد الانزيمات التي تعمل على طرد السموم من الجسم كما تحتوي على مضادات أكسدة لإصلاح الكبد و يحميه من الالف . و كذلك إضافة الزنجبيل له يجعله أكثر فائدة و أن الزنجبيل مضاد للالتهابات و يزيد من الدورة الدموية للجسم .

شاي الليمون :

تدعى عشبة الأزخر باسم الليمون في المطبخ الآسيوي .و ان خلطه مع الميرمية يجعله شرابا طاردا للسموم من الجسم. فهو مدر للبول و ينظف الكبد و الكلى و الجهاز البولي عامة.

شاي عرق السوس:

كذلك يعرف شراب عرق السوس كمشروب شعبي لذيذ لما له من فوائد جمة فهو ذو مذاق حلو و يسد الإحساس بالعطش في فصل الصيف الحار . كما يعرف شاي عرق السوس كمعالج لأمراض الرئة كالربو ، كذلك مهدئ للسعال .

شاي الشمر:

اذا دخلت الى مطعم هندي تجد على طاولاته جميعها و على جانب كل منها آنية تحتوي على بذور الشمر. و ذلك لما لها من فوائد جمة فشاي الشمر مريح الرئتين و مضاد التشنج الكولون و عضلات البطن.

شاي الكافور:

لطالما كان القدماء يستعملون الكافور لما له من أثر في استرخاء العضلات في القولون و كذلك كمهدئ للجهاز الهضمي و لفتح مجرى الهواء .

شاي النعناع:

كذلك يساعد شاي النعناع في فتح مجرى الهواء و علاجاً لآلام البطن .

عن hala alkhateeb

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.