تخلصي من إزعاج الشيب المبكر

محتويات الموضوع:

1- مقدمة.

2- خلطة اكليل الجبل مع الميرمية.

3- خلطة زيت جوز الهند مع عصير الليمون.

4- خلطة الكاري.

5- خلطة الميرمية.

6- خلطة الشاي الأسود.

7- خلطة القرنفل.

مقدمة:

عند التقدم بالعمر تنخفض نسبة الميلانين التي تعطي للشعر لونه مما يؤدي لظهور الشعر الابيض و أحياناً يبدأ ظهور الشيب في عمر مبكر مسبباً الإزعاج و خاصة للمرأة التي تتلهف للحصول على طريقة للتخلص منه حيث هناك صبغات الشعر الكيميائية و التي تلون الشعر و لكن تسبب له أضرار اخرى و هناك الخلطات الطبيعية المفيدة و منها:

خلطة اكليل الجبل مع الميرمية:

نضيف ورق اكليل الجبل المجفف و ورق الميرمية المجفف ايضاً الى الماء و نغليه جيداً ثم عندما يبرد نستخدمه لغسيل الشعر و نتركه لمدة 20 دقيقة ثم نغسله مجدداً و نطبق هذه الخلطة مرة بالأسبوع.

خلطة زيت جوز الهند مع عصير الليمون:

نخلط ثلاثة ملاعق من عصير الليمون مع كمية من زيت جوز الهند , ندلك فروة الرأس و الشعر ككل و نتركها لمدة ساعة ثم نقوم بغسل الشعر و تطبق هذه الخلطة مرة بالأسبوع.

خلطة الكاري:

نضيف ورق الكاري الى زيت جوز الهند و نغليهما ثم نصفي الزيت و ندلك به الشعر لمدة 45 دقيقة ثم نغسله , تطبق هذه الخلطة مرة او مرتين بالأسبوع.

خلطة الميرمية:

نغلي قبضة من أوراق الميرمية مع الماء و نتركها منقوعة لمدة دقيقتين ثم نضعها على الشعر و نتركها لمدة ساعتين ثم نغسل الشعر بالشامبو و نطبق هذه الخلطة مرة بالأسبوع.

خلطة الشاي الأسود:

نغلي اوراق الشاي الأسود مع الماء ثم ننقعه لمدة دقيقتين و عندما يبرد نضعه على الشعر و نتركه لمدة ساعة واحدة ثم نغسل الشعر بالماء البارد و نكررها مرة كل اسبوعين.

خلطة القرنفل:

نخلط زيت السمسم مع زيت القرنفل مع زيت الخردل و زيت الزيتون مع كريم مرطب و نضعها على الشعر مع التدليك من الجذور الى الأطراف نتركها على الشعر لمدة ثلاث ساعات ثم نغسل الشعر جيداً , و نطبق هذه الوصفة مرة بالأسبوع.

عن hala alkhateeb

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.