ثمرة المانغو العجيبة

محتويات الموضوع:

1- مقدمة.

2- فوائد المانغو .

مقدمة :

أنا من عشاق فاكهة المانجو الاستوائية لذيذة المذاق عدا عن عصيرها الرائع و سلطات الفواكه التي تحتويها , كما أن الكثيرون يدخلونها في وصفات الطبخ المتعددة ، إنها رائعة بمذاقهاو فوائدها ..تتربع المانغو على عرش الفواكه فهي غنية بالعديد من العناصر و المواد الغذائية و الفيتامينات و المعادن و مضادات الأكسدة فهي غنية بالبوتاسيوم و النحاس و فيتامين B6 و فيتامين C و فيتامين E و فيتامين K و فيتامين Aو غيرها .

فوائد المانغو:

لمرضى سكر الدم :المانغو قادرة على تثبيت نسبة السكر في الدم بالنسبة لمرضى النوع الثاني فعندما أضيفت هذه الثمرة لطعام مريض سكري و بكمية محددة انخفض عنده مستوى السكر و الدهون في الجسم و طبعاً مع الانتباه إلى عدم الإكثار منها لاحتوائها على نسبة سكريات عالية .

لمرضى ضغط الدم : انها غنية بالبوتاسيوم الهام لموازنة سوائل الجسم و المحافظة على ضربات منتظمة للقلب و بالتالي ارسال منتظم للسيالات العصبية كما أن البوتاسيوم الموجود فيها و بنسبة جيدة يمنع من تشنج العضلات , وهي تحافظ على صحة القلب و الشرايين فكل 100 غرام من هذه الثمرة يحتوي 156 ملغم بوتاسيوم و مالا يتجاوز 2 ملغم صوديوم .

لتعزيز الجهاز الهضمي :المانغو غنية بالألياف مما يفيد عمل المعدة و الأمعاء و بالتالي الوقاية من الامساك و أمراض البواسير المزعجة كما أن الأنزيمات الموجودة في الثمرة تخفف من آلام المعدة إن وجدت كذلك تعتبر الألياف ذات تأثيرفي السيطرة على مستويات الكالسيوم في الجسم .

لصحة الجلد و العيون :إنه فيتامين A و البيتا كاروتين الموجود في المانغا و الهام لصحة العيون و الجلد فهي غنية بكمية فيتامين A اللازمة لبشرة جميلة صحية فهو مضاد أكسدة قوي يحارب الشيخوخة و التجاعيد , فإدخال المانغا في ماسكات البشرة جميل جداً و يعطي نتائج رائعة و إن كل 100 غرام من المانغا تعطي 765 وحدة دولية من الاحتياجات اليومية الموصى بها من فيتامين A.

الوقاية من السرطان:إن مادة الفلافينويد و البولفينوليك الموجودة في المانغا ذات أهمية للوقاية من مرض سرطان الثدي و سرطان القولون و كذلك الرئة و سرطانات الفم و الدم و البروستات .

عن hala alkhateeb

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.