زيت السمك للحوامل .. طفل ذكي و بذاكرة قوية

محتويات الموضوع:

1- مقدمة.

2- ذاكرة قوية .

مقدمة :

يقول الكثير من العلماء و الخبراء أن ما تتناوله المرأة الحامل خلال حملها يؤثر كثيراً على صحة الطفل و نشاطه و أدائه . و كذلك يقال بأن الحالة النفسية لها تأثير على الطفل . و هناك دراسات جديدة أعلن عنها في المؤتمر العالمي السادس لأمراض الجهاز الهضمي و الكبد و التغذية للأطفال . أكدت أن أطفال الأمهات اللواتي يتناولن زين السمك أثناء حملهن يتمتعون بصحة دماغية أفضل من غيرهم سواء بالقدرة على التركيز أو حل المشكلات و حتى الاهتمام في سن العاشرة من عمرهم .

ففي هذه الدراسة تم التركيز على تأثير زيت السمك ( الأوميغا ثري ) الطويل الأمد و حمض الفوليك أيضاً على الشبكة الدماغية و عملها في حالة الراحة . و باستخدام مسح الدماغ المتخصص تمكن العلماء من قياس عمل الشبكة و الاطلاع على الاختبارات العصبية و النفسية .

ذاكرة قوية :

و نتيجة لتلك الدراسات أظهرت النتائج و البيانات أنه يجب على الأم التغذية بشكل جيد في غضون فترة النمو السريع للدماغ اي في وقت مبكر من الحمل . فإن هذا التأثير الإيجابي سيستمر مع الطفل و مع وظائف دماغه حتى سن المدرسة . دراسة أخرى أكدت أن الأطفال المولودين للأمهات اللواتي تناولن زيت السمك في غضون النصف الثاني من حملهن تحسنت ذاكرتهم. فإن زيت السمك يؤثر على الذاكرة و صحتها .

و بالمختصر ، كل النتائج و الدراسات تشير و تثبت أن الأغذية المبكرة خلال الحمل لها تأثير إيجابي كبير و مفيد جداً بالنسبة للأطفال و نموهم و نمو دماغهم بالتحديد . و كذلك الأداء المعرفي لديهم .

عن hala alkhateeb

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.