شعر الوجه مزعج إليكِ طرق إزالته

محتويات الموضوع:

مقدمة.

خلطات طبيعية منزلية لإزالة شعر الوجه.

مقدمة:

ان ظهور شعر الوجه المزعج مرتبط بالاختلالات الهرمونية للجسم و كذلك اضطرابات الغدة الكظرية إضافة لمتلازمة المبيض متعدد الكييسات , هذا و إن بعض الأدوية المستخدمة تسبب ظهور شعر في الوجه , فإن كان السبب هرمونياً على الفتاة ان تنتظر لفترة فإن انتظام الهرمونات سيساعد بانتهاء ظهور شعر الوجه .. كما يمكنك استخدام الخلطات الطبيعية الآمنة.

خلطات طبيعية منزلية لإزالة شعر الوجه:

خلطة السكر و العسل:

لإزالة شعر الوجه و تقشير البشرة مع العسل الذي هو مرطب طبيعي للبشرة , نقوم بخلط ثلاث ملاعق من العسل من ملعقة كبيرة من السكر و ملعقة صغيرة من عصير الليمون , يخلط العسل و السكر و يتم وضعها قليلاً في المايكرويف ثم تخرج و نضيف لها الليمون و عندما تبرد نستعملها باستخدام الشرائط الشمعية , ثم يغسل الوجه بعدها بالماء البارد .

خلطة الشوفان:

الذي يعتبر مضاد أكسدة و مرطب للبشرة حيث نقوم بمزج ملعقتين كبيرتين من دقيق الشوفان مع موزة مهروسة و ندلك الوجه بالخليط لمدة 15 دقيقة , ثم نغسله بالماء البارد.

خلطة الكركم:

نمزج ملعقتين صغيرتين كركم مع نصف كوب من الحليب لنحصل على عجينة توضع على الوجه لمدة 15 دقيقة , ثم يغسل الوجه بالماء الدافئ.

تفضل بعض الفتيات استخدام الليزر المنزلي او الليزر المستخدم في مراكز التجميل لإزالة شعر الوجه.

باستخدام الليزر المنزلي يتم اختفاء الشعر لمدة 6 شهور تقريباً و في بعض الأحيان يزول نهائياً , حيث ان الحزم الليزرية النابضة تقوم بإتلاف بصيلات الشعر حيث إن عاد نمو الشعر مجدداً فسيكون وبرياً و غير ملحوظ , حيث تكرر عملية إزالة الشعر بالليزر في المنزل كل اسبوعين و بعد الانتهاء يمكن وضع الثلج على الوجه لتخفيف الاحمرار.

عن hala alkhateeb

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.