طرق مفيدة اتبعيها للحصول على أظافر قوية و صحية

محتويات الموضوع:

1-مقدمة.

2- ترطيب الأظافر.

3-استخدمي جل مناكير.

4- ترتيب الأظافر .

النظام الغذائي.

مقدمة:

حتى تنمو أظافرك بشكل أسرع و بشكل صحي أكثر يجب عليك الاعتناء بها و المحافظة عليها بانتظام  ، و سنذكر لك في هذا المقال سيدتي عدد من الخطوات و الطرق التي يمكنك اتباعها للحصول على أظافر طويلة و لا تتكسر .

ترطيب الاظافر :

إن الاظافر مثل البشرة تحتاج إلى الترطيب و العناية المستمرة حتى لا تصبح الاظافر هشة و تتكسر ، و هناك الكثير من العوامل التي تؤثر على رطوبة الاظافر و هشاشيتها مثل غسل اليدين بالماء و تجفيفهما لأكثر من مرة خلال اليوم ، و حتى استخدام أدوات التنظيف المنزلية يؤثر بدوره على صحة الاظافر ، لذلك استخدمي غسول يدين مرطب و كريم ترطيب بشكل متكرر حتى تبقى أظافرك رطبة. 

استخدمي جل مناكير :

استخدام طلاء الجل المغذي مفيد للأظافر فهو يشكل طبقة واقية فوق الاظافر ، و لكن حتى لا يسبب ضرر للأظافر يجب أن تتم إزالته بطريقة صحيحة على يد أشخاص محترفين حتى لا يسبب أضراراً. 

ترتيب الأظافر:

إن طريقة تقليم الاظافر تؤثر أيضاً على مقاومة الاظافر للهشاشة و التكسر فإذا كانت مبرودة فسوف تكون رقيقة و معرضة للكسر أكثر .

النظام الغذائي:

إن ما نأكله يؤثر أيضاً على صحة اظافرنا و ليس على صحة جسمنا فقط ، فإن عدم الاعتناء بالنظام الغذائي يؤدي إلى نمو اظافر غير صحية  ، لذلك يجب الإنتباه إلى أن يتضمن نظامك الغذائي الخضراوات الكاملة و الورقية و كذلك الفواكه بالإضافة إلى الدهون الصحية و التي تشمل اللحوم و البيض .

عن hala alkhateeb

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.