كيفية تحضير سيروم الأظافر

محتويات الموضوع:

1-مقدمة.

2- سيروم زيت جوز الهند.

3- سيروم الليمون و زيت الزيتون و الافوكادو.

مقدمة:

من الآن ابتعدي و تجنبي منتجات العناية بالاظافر الصناعية و استبدليها بمكونات و منتجات طبيعية غنية بالفوائد التي تساعدك على الحصول على أظافر صحية و رطبة و قوية غير هشة و لا تتكسر . و سنعلمك في هذا المقال تحضير سيروم طبيعي لأظافرك بطريقة سهلة و بسيطة و غير مكلفة و سريعة أيضاً .

سيروم زيت جوز الهند:

قبل كل شيء، نحضر ربع كوب من زيت جوز الهند و نضيف إليه ربع كوب أيضاً من العسل و نخلط المقادير معاً و من ثم نضيف ٤ نقاط من زيت اكليل الجبل و نستمر بالخلط ، و بعد ما تمتزج المكونات بشكل جيد نقوم بوضع الخليط في الميكروويف و نسخنه لمدة ٢٠ عشرون ثانية تقريباً . و بعد ذلك قومي بغمر أظافرك في الخليط لمدة ربع ساعة تقريباً ، و للحصول على نتائج جيدة و فعالة كرري هذه التجربة مرتين أسبوعياً و بذلك نكون قد حافظنا على اظافرنا من البكتيريا و الالتهابات و كذلك الفطريات لأن جوز الهند يحوي على الكثير من العناصر الغذائية المقوية لصحة الاظافر .

سيروم الليمون و زيت الزيتون و الافوكادو :

نحتاج إلى حبة واحدة فقط من الافوكادو نقوم بتقشيرها و هرسها في وعاء ، ثم نضيف إليها ربع كوب من عصير الليمون و نخلط المقادير بشكل جيد ثم نضيف اليها ثلاثة ملاعق كبيرة من زيت الزيتون و نستمر بالتقليب و الخلط بشكل جيد . و قبل تطبيق هذا الخليط على أظافرك قومي بوضع يديك في وعاء من الماء الدافئ و اتركيهما لمدة ٥ دقائق ، بعد ذلك طبقي الخليط على أظافرك و اتركيه لمدة ربع ساعة تقريباً مع التدليك. و بعد انتهاء الوقت نظفي يديك و جففيهما بشكل جيد .

عن hala alkhateeb

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.