ماسكات الخميرة

محتويات الموضوع:

ماسك الخميرة لتنقية الوجه.

ماسك الخميرة لتنظيف الوجه.

ماسك الخميرة و اللبن.

ماسك الخميرة و العسل.

1- ماسك الخميرة لتنقية الوجه:

ضعي ملعقة كبيرة من الماء مع ملعقة كبيرة من صودا الخبز و ملعقة كبيرة أيضاً من خميرة البيرة و امزجيها جيداً مع رشة من بودرة فيامين سي , ثم قومي بوضع المزيج على وجهك لمدة 15 او 20 دقيقة تقريباً ثم اغسلي وجهك بالماء.. سيساعدك هذا الماسك كثيراً لما له من فوائد في تنقية و تنظيف البشرة من حب الشباب من خلايا الجلد الميت.

2- ماسك الخميرة لتنظيف الوجه:

ضعي مقدار ما تريدين من عصير التفاح مع مقدار مناسب له من الخميرة اي حوالي ملعقة صغيرة , و ضعي فوقها نصف ملعقة صغيرة من العسل مع نصف ملعقة صغيرة من الزبادي بالإضافة الى ملعقة صغيرة من الأفوكادرو مع نصف ملعقة صغيرة من التوت البري , و امزجي المكونات جيداً و ضعيها على بشرتك للحصول على بشرة نظيفة ولامعة.

3- ماسك الخميرة و اللبن:

ضعي ملعقة صغيرة من خميرة البيرة في مقدار قليل من اللبن و قومي بمزجهما لتحصلي على مزيج قوامه خفيف , و بعد توزيعه على بشرتك و تركه لمدة 15 الى 20 دقيقة تقريباً اغسليه بالماء الدافئ ثم بالماء البارد ليخلصك من حب الشباب و من زيوت البشرة.

4- ماسك الخميرة و العسل:

نريد هنا صنع ماسك على شكل عجينة سميكة القوام من مقدار تريدينه من شاي البابونج مع ملعقة صغيرة من الخميرة الغذائية و أيضاً ملعقة من عسل المانوكا و الذي هو العسل الخام و امزجيها معاً حتى تتشكل العجينة , ثم قومي بفرد مقدار ما تريدين منها على بشرتك و اتركيها لمدة ربع ساعة ثم اغسلي بشرتك .. يفيد هذا الماسك جداً في تغذية البشرة و حمايتها من البكتيريا بسبب احتوائه على العسل.

عن hala alkhateeb

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.