ماسكات طبيعية لعلاج حب الشباب

محتويات الموضوع:

١- مقدمة .

٢- ماسك الزبادي و الكركم .

٣- ماسك العسل و الكركم .

٤- ماسك العسل و الأفوكادو.

مقدمة :

تعاني الكثير من السيدات و الفتيات من مشكلة حب الشباب في الوجه و التي تؤثر على مظهر و أناقة الفتاة و مكياجها ، و لكن علاج هذه المشكلة سهل و يتطلب فقط تطبيق الوصفات و الماسكات الطبيعية المناسبة و بشكل صحيح للتخلص من حب الشباب المزعج ، و في هذا المقال سنذكر لك سيدتي عدد من أبرز الماسكات التي يمكن تطبيقها لعلاج هذه المشكلة .

ماسك الزبادي و الكركم :

يمكنك خلط القليل من الكركم مع القليل من الماء و تطبيقه على وجهك، و لكن للكركم لون اصفر فسوف يؤثر على بشرتك و يصبغها بلون اصفر لعدة أيام ، لذلك من الأفضل خلط الكركم مع الزبادي و تطبيق هذا الخليط على الوجه و تركه لمدة عشرة دقائق تقريباً و من ثم نغسل الوجه و ننظفه بالماء.

ماسك العسل و الكركم :

كما ذكرنا سابقاً فإن الكركم هو أحد المكونات المضادة للالتهابات اي انه يساعد على تخفيف الالتهاب في البشرة و الوجه، لذلك استخدمي نصف ملعقة صغيرة فقط من الكركم و اخلطيها مع ملعقة كبيرة من العسل بشكل جيد ثم وزعي الخليط على وجهك و اتركيه لمدة عشرة دقائق تقريباً ثم نظفي وجهك بالماء .

ماسك العسل و الأفوكادو:

جهزي الكمية التي تريدينها من العسل و أضيفي إليها كمية مناسبة من الافوكادو و اخلطي المكونات و طبقي المزيج على وجهك لمدة ٢٠ دقيقة تقريباً ، بتكرار هذا الماسك سوف تحصلي على بشرة رطبة و لطيفة بفضل الافوكادو ، و أما عن العسل فهو يتمتع بخواص مضادة للبكتيريا و يعمل أيضا على تقليص المسام في البشرة .

عن hala alkhateeb

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.