منقوع الزبيب الأسود..فوائده و طريقة تحضيره

محتويات الموضوع :

١- مقدمة .

٢- فوائد منقوع الزبيب الأسود.

٣- كيفية تحضيره .

مقدمة :

هناك الكثير من المستحضرات الجاهزة للعناية بالبشرة و المتوفرة في الأسواق بكثرة ، و لكن يمكن أن تحوي هذه المستحضرات الجاهزة على مواد حافظة و مواد كيميائية ، لذلك اتجهي سيدتي إلى الطرق الطبيعية و المكونات الموجودة في الطبيعة الغنية بالفوائد و التي تعطي نتائج فعالة و ممتازة ، و إحدى أبرز تلك المكونات هو منقوع الزبيب الأسود و الذي يملك فوائد كثيرة .

فوائد منقوع الزبيب الأسود:

يحوي المنقوع مواد كيميائية نباتية تساعد على حماية الجلد من أشعة الشمس و من الأضرار التي تسببها ، بالإضافة إلى احتوائه على أحماض أمينية و التي تعمل على تجديد الجلد و بالتالي الوقاية من آثار أشعة الشمس الضارة و أيضاً الوقاية من الإصابة بسرطان الجلد. احدى المكونات المهمة في المنقوع أيضاً هي الريسفيراترول و التي تساعد على الحفاظ على صحة الجلد و جعله أكثر لمعاناً و ذلك من خلال تحفيز انتاج خلايا الدم الحمراء . علاوة على ذلك، يعطي منقوع الزبيب الاسود النضارة و يمنحها لون وردي و في منطقة الخدود تحديداً .

كيفية تحضيره :

احضري كوب من الزبيب الاسود و اغسليه جيداً بالماء ، ثم قومي بوضعه في وعاء و أضيفي إليه ليتر من الماء ، و من ثم ضعيه في الثلاجة أو في مكان بارد لمدة ثلاثة أيام تقريباً و لكن مع التحريك من وقت لآخر . بعدئذ قومي بغمس قطعة صغيرة من القماش في المنقوع و امسحي وجهك بهذه القطعة بهدف أن تمتص بشرتك المنقوع بشكل جيد ، و عند الانتهاء اغسلي وجهك و نظفيه بالماء .

عن hala alkhateeb

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.