نصائح لتفادي تكتل المكياج

محتويات الموضوع :

1-مقدمة.

2- اختيار كريم الأساس.

3- نوع البشرة .

4- طريقة تطبيق كريم الأساس .

5- الترطيب .

6- البرايمر.

مقدمة:

تهتم جميع الفتيات و السيدات بالمكياج و ترغبين دائماً بالحصول على مكياج مناسب و ملائم لبشرتها و يكون في نفس الوقت جميل و تريندي و يبقى لفترة أطول على وجهها ، و يحتاج هذا الأمر إلى اتباع خطوات محددة و نصائح معينة سوف نوضحها لك في هذا المقال .

اختيار كريم الأساس:

من المهم دائماً اختيار كريم الأساس المناسب للون البشرة و يمكنك التأكد من اللون المناسب بتطبيق الكريم على الفك ، و يجب الإنتباه إلى أن كريم الاساس الفاتح يجعل بشرتك تبدو بشكل رمادي و شاحب و لا تبدو مشرقة كما تظن البعض .

نوع البشرة :

ملاحظة أخرى يجب الإنتباه إليها عند اختيار كريم الأساس ؛ و هي نوع بشرتك ، فإذا كانت بشرتك جافة فيجب عليك اختيار كريم اساس مرطب لتصبح بشرتك رطبة ، و أما إذا كانت بشرتك دهنية فإياك و أن تضعي كريم أساس مرطب بل اختاري كريم اساس غير لامع .

طريقة تطبيق كريم الأساس:

عند وضع كريم الأساس على الوجه يجب أن تقومي بفرك الجلد حتى لا يتكتل المكياج و حتى يكون الكريم سلساً على وجهك ، و الفرك يساعد أيضاً على إزالة الخلايا الميتة من البشرة .

الترطيب :

من المهم جداً أن تقومي بترطيب بشرتك قبل أن تضعي المكياج ، و ذلك من أجل أن تكون البشرة أكثر نضارة و نعومة و حتى يكون المكياج جميل و ليدوم لفترة أطول .

البرايمر :

استخدام البرايمر مهم و ضروري للبشرة فهو يجعل البشرة أساس ناعم من أجل تطبيق كريم الأساس و الذي يساعد أيضاً في إخفاء الخطوط و الدقيقة في الوجه و ملئ المسام اي انه يخفي العيوب.

عن hala alkhateeb

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.