وصفات طبيعية لتقوية الأظافر

محتويات الموضوع:

1- مقدمة.

2- الليمون مع زيت الزيتون.

3- وصفة ملح البحر .

4- وصفة زيت شجرة الشاي .

مقدمة:

تعاني الكثير من الفتيات من مشكلة تكسّر الأظافر و قلة طولها و عدم نموها بشكل جيد ، و تبقى تبحث عن حلول لمعالجة هذه المشكلة فتلجأ إلى مستحضرات العناية بالاظافر و التي من الممكن أن تحوي مواد كيماوية لذلك  من الأفضل أن تتجه إلى الطرق الطبيعية و المواد الطبيعية المفيدة فهي ذات تكلفة أقل و كذلك أكثر فاعلية  . و سنقدم لك سيدتي في هذا المقال عدد من الوصفات الطبيعية للحصول على أظافر صحية .

الليمون مع زيت الزيتون:

حضري ملعقة من زيت الزيتون و أضيفي إليها عدة قطرات من عصير الليمون و امزجيهما معاً ثم ضعي القليل من هذا الخليط على أظافرك و دلكيها جيداً و اتركيه لفترة ساعتين تقريباً ، للحصول على نتائج جيدة و فعالة كرري هذه الخلطة مرتين خلال الاسبوع لتحصلي على أظافر قوية و صحية .

وصفة ملح البحر :

حضري ملعقتين من ملح البحر و أضيفي إليها عصير الليمون و اخلطي المكونات ثم اسكبيها في وعاء يحوي ماء دافئ ، و بعد ذلك يمكنك نقع أظافرك في هذا الخليط لمدة عشرة دقائق على الأقل ، و للحصول على نتائج جيدة و فعالة كرري هذه الوصفة أكثر من مرة أسبوعياً .

وصفة زيت شجرة الشاي :

نحتاج إلى ملعقة واحدة من زيت شجرة الشاي و من ثم نضيف اليها عدة قطرات من فيتامين ” E ” و نمزج المكونات بشكل جيد حتى تصبح متجانسة ثم ندلك الاظافر بها ،ان تكرار هذه الخلطة بانتظام يساعدك على الحصول على أظافر قوية و صحية لا تتكسر و كذلك محمية من الجراثيم و الفطريات التي ربما تتكدس تحت الاظافر الطويلة .

عن hala alkhateeb

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.