وصفات لجعل الشفاه وردية

محتويات الموضوع:

الرمان.

الكركم و الحليب.

السكر.

الكزبرة.

الشوكولا.

الجلسرين و عصير الليمون.

العسل.

الرمان:

قومي بسحق بذور من الرمان و خلطها جيداً مع كريمة الحليب الباردة لتتشكل لديك عجينة , قومي بتنظيف شفاهك ثم ضعي العجينة عليها و اتركيها لمدة 10 دقائق ثم اغسلي شفاهك بالماء الدافئ , حيث يستخدم هذه الوصفة لتفتيح الشفاه و إعطائها لون وردي جميل.

الكركم و الحليب:

سنقوم بصنع عجينة من خلط ملعقة صغيرة من الحليب البارد مع نصف ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم , و بعد خلط المكونات جيداً ندلك الشفاه بالعجينة  و من ثم نتركها حوالي 6 دقائق , ثم نغسل الشفاه بماء دافئ و بعدها نستخدم مرطب شفاه للحصول على ناعمة و وردية و بلمعان طبيعي بفضل الفوائد التي يحويها الكركم و الحليب المفيدة للشفاه و لتحصلي على افضل النتائج كرري الوصفة كل يومين.

السكر:

نقوم بخلط عدة قطرات من العسل مع رشة من السكر ثم ضعيه على الشفاه و قومي بتقشير الشفاه لمدة دقيقتين ثم اغسليهما بالماء الدافئ و استعملي المرطب ايضاً بعد الانتهاء , ملاحظة تفيدك قومي باستخدام السكر البني و ليس السكر الابيض لأنه اكثر نعومة.

الكزبرة:

نريد الحصول على عجينة ناعمة من اوراق الكزبرة فقومي بطحن 5 اوراق تقريباً من الكزبرة جيداً ثم ضعي العجينة على شفاهك و اتركيها لمدة 20 دقيقة تقريباً ثم اغسليها بالماء الفاتر و عاودي استخدام مرطب الشفاه ايضاً بعدها و اذا اردت الحصول على نتيجة ملفتة و شفاه وردية كرري الوصفة يومياً , كما ان للكزبرة فائدة في علاج التصبغات للبشرة .

الشوكولا:

نقوم بتذويب مربعان من الشوكولاتة الداكنة مع ملعقة صغيرة من زبدة الكاكاو في غلاية و بعدها نضيف كبسولة من فيتامين ه و نقوم بخلط المكونات بشكل جيد ثم نترك الخليط حتى يبرد ثم نضعه على الشفاه و نتركه لمدة 15 دقيقة تقريباً ثم نغسله بالماء الدافئ , و ستساعدك هذه الوصفة على التخلص من جفاف الشفاه و تشققها.

الجلسرين و عصير الليمون:

نخلط ملعقة صغيرة من الغلسرين مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون و نضعه في علبة فارغة و نضع القليل منه يومياً على الشفاه مما يمنح الشفاه برودة و ترطيب طبيعي.

العسل:

نخلط القليل من السكر مع ملعقة صغيرة من العسل بشكل جيد ثم نضع من الخليط على الشفاه بطريقة التدليك بحركات دائرية لمدة 3 دقائق و من ثم نتركها لمدة 5   دقائق تقريباً , ثم نغسل الشفاه و نجففها لنقوم بوضع زيت جوز الهند لترطيب الشفاه و هو ايضاً يستخدم للتخلص من خلايا الجلد الميتة و منحها اللون الوردي و ذلك عندما نقوم بتكرار الوصفة يومياً.

عن hala alkhateeb

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.