لاعنان للشعر الزائد بالوجه بعد اليوم مع الخلطات الطبيعية المضمونة

محتويات الموضوع :

1- البشرة والشعر الزائد.

2- أسباب الشعر الزائد في الوجه .

3- نصائح  للتخفيف من الشعر الزائد بالوجه .

4- وصفات طبيعية للمنع الشعر الزائد من الوجه .

  • وصفة ماء الترمس المر            -وصفة البصل          -وصفة الكركم 

1- البشرة والشعر الزائد:

الشعر الزائد في الوجه من أكثر المشاكل الجمالية التي تواجهها المرأة والتي تسبب لها الإحراج وعدم الثقة بإطلالتها، وإزلة الشعر الزائد في الوجه يتطلب دراية تامة بكافة جوانب المشكلة ورعاية خاصة بالبشرة واتباع طرق سليمة عند إزالة الشعر الزائد لمنع نموه من جديد وبكثافة أكثر.

2- أسباب الشعر الزائد في الوجه :

اضطرابات في مواعيد الدورة الشهرية لأي سبب كان ،تناول بعض الأدوية والعقاقير التي تؤثر على الهرمونات الذكورية في جسم الأنثى. استخدام شفرات حلاقة رجالية على بشرة الوجه ما يزيد من قوّة بصلة الشعر.أسباب وراثيّة جينيّة، حيث تعرف نساء العائلة الواحدة بغزارة الشعر لديهنّ دون وجود أمراض أو اضطرابات. أسباب جغرافيّة ومناخية وعرقية، ففتيات القارة الأوروبية يظهر لديهنّ الشعر على شكل وبر أشقر ناعم وخفيف ، بينما يكون شعر الفتيات في المناطق الاستوائية سميكاً وداكناً وأكثر بروزًا في الوجه. اضطرابات هرمونية تتمثل في نقص هرمون الأنوثة أو ما يعرف بهرمون الإستروجين مقابل زيادة إفراز هرمون الذكورة أو ما يعرف بهرمون التستستيرون، لا سيما عند التقدم في العمر والوصول إلى سنّ العجز أو سنّ اليأس.السمنة التي تؤدي إلى لغط في العمل الهرموني ما يزيد الشعر في الوجه . أسباب نفسية تتعلق بالقلق والتوتر العصبيّ.

3- نصائح  للتخفيف من الشعر الزائد بالوجه :

إزالة شعر الوجه باستخدام الحلاوة بشكلٍ دوري، ممّا يقلّل من قوّة بصيلة الشعرة إلى أن تموت.تناولي أدوية مضادّة للهرمون الذَكري بعد استشارة طبيب أمراض جلدية مختصّ.
تناولي حبوب منع الحمل لفترة لا تقلّ عن ستة شهور؛ الأمر الذي يساعد على انتظام الدورة الشهريّة، وإزالة تكيّس المبايض.شرب كمياتٍ كبيرةٍ من الماء، وكذلك عصائر الفواكه، والخضار؛ فهي تساهم في تسهيل عملية إزالة شعر الوجه.تطبيق خلطات طبيعية،حمّام بخار قبل المباشرة بإزالة شعر الوجه ؛ حيث إنه يساعد على فتح مسامات وجهك، وهذا يسهّل من عملية التخلص من الشعر.اتبعي نظاماً غذائيّاً صحيّاً مع ممارسة الرياضة، فهذا ينظم هرموناتك، ويحدّ من نمو الشعر غير المرغوب بهخذي قسطاً كافياً من الراحة كل يوم؛ فإنّه من الأفضل لك أن تنامي جيداً -وتعتبر مدة 7-8 ساعات كل ليلة فترةً كافيةً للحصول على الراحة- حيث إنّ هذا النظام سوف يساعدك على توفير حياةٍ خاليةٍ من التوتر.

4- وصفات طبيعية للمنع الشعر الزائد من الوجه :

وصفة ماء الترمس المر : لا تترددي بتجربة هذه الوصفة الشعبية لمنع نمو الشعر الزائد في الوجه. انقعي مقدار كوب من الترمس المرّ المطحون في 4 أكواب من الماء لفترة يوم كامل ثم صفّي ماء الترمس واحتفظي بالمياه في عبوة محكمة الإغلاق. وبعد إزالة الشعر الزائد، قومي بغمس قطنة بالمزيج ومرريها على البشرة واستمري لدقائق كلما جف الجلد . كرّري هذه الطريقة يومياً، وستلاحظين بطء نمو الشعر الى حين اختفائه في فترة أسابيع قليلة.

وصفة البصل : خلطة البصل يتمّ تحضريها من خلال الحصول على الغشاء الرقيق الموجود ما بين جميع طبقات البصل، ويجب أن يتمّ استعمال بصلتين لا غير، والعمل على طحن هذا الغشاء، وإضافة له كمية تقدر بحوالي عشرة إلى اثنتي عشرة ورقة من الحبق، وذلك من أجل إعداد خلطة طرية، ويتمّ استعمال هذه الخلطة بوضعها على الأماكن الكثيفة بالشعر، وتركها لمدة لا تقل عن العشرين دقيقة، وبعد انتهاء المدّة يتمّ تنظيف الوجه بواسطة الماء الفاتر والصابون المناسب له، ولكي يتمّ الحصول على النتيجة المطلوبة يجب تكرار العملية ثلاثة مرات كل أسبوع.

وصفة الكركم : امزجي ملعقتين من مَطحون الكركم مع ثلاث ملاعق من الحليب السائل كامل الدّسم مَزجاً جيداً، حتى تحصلي على معجون طري، ضعي المزيج على الأماكن حيث ينمو الشعر في الوجه واتركيه لمدة نصف ساعة، بعد ذلك اشطفي وجهكِ جيداً بالماء الدافئ. كرري هذه الوصفة ثلاث مراتٍ أسبوعياً.

عن dina altahhan

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.