وصفات طبيعية لتنظيف جميع أنواع البشرة

محتويات الموضوع:

1-غسول اللبن مع العسل 

2-غسول العسل والبيض

3-غسول اللبن والفراولة

4-غسول الحليب والعسل

5-غسول التفاح والكريمة

6-غسول الطماطم والاسبرين

7-غسول الأناناس

1-غسول اللبن مع العسل:

اخلطي 2ملعقتين من اللبن مع ملعقة صغيرة من العسل ؛يستعمل الخليط على البشرة ؛وكما نعرف أن للبن فوائد جمه للبشرة في تنظيف وتفتيح البشرة؛ إضافة إلى أن العسل يرطب البشرة ويحميها من الجفاف ؛بعدها يترك للمدة 2-3دقائق ثم يشطف بالماء البارد ،يمكننا إضافة زيت الزيتون ،في حالة البشرة الشديدة الجفاف بعد ذلك يستخدم تونك والكريم المرطب ،تستعمل هذه الخلطة لتنشيط البشرة وتنظيفها ،وهي لطيفة جدا على البشرة .

2-غسول العسل والبيض:

المعروف في هذه الوصفة، أن البيض له فوائد في تغذية البشرة من الداخل والخارج ، ماعلينا سوى خلط صفار بيضة واحدة ،مع ملعقة عسل صغيرة ،مع 6-7ثمرات من اللوز المطحون ،نخلط المزيج جيدا ثم نضعه على البشرة لمدة بين 10إلى 15دقيقة حتى يجف ، ثم يشطف جيدا بالماء الفاتر حفاظا على نعومة وتركيب البشرة .

3-غسول اللبن والفراولة:

نخلط ثمرتان من الفراولة المهروسة مع 2ملعقة صغيرة من اللبن،حتى يصبح الخليط متجانس ،ثم استخدمي الخليط على بشرتك بالتدليك برفق، ثم يترك الخليط على البشرة مدة لا تتجاوز 10دقائق،ثم يشطف بالماء البارد ،يساعد هذا الخليط على تنظيف البشرة من الشوائب والزيوت الزائدة في البشرة .

4-غسول الحليب والعسل :

اخلطي ملعقة عسل صغيرة مع ملعقتين من الحليب الغير مغلي ،ستحلصي على لوشن لطيف ،قومي بتطبيق على البشرة وتوزيعه بالتساوي ،ثم قومي بتدليك البشرة برفق لمدة 2-3دقائق ،ثم يشطف بالماء الدافئ،سيساعدك هذا المنظف على استعادة الحيوية والنصارة لبشرتك ،ويخلصك من الدهون الزائدة على البشرة .

5-غسول التفاح والكريمة :

أخص بهذا الغسول أصحاب البشرة الدهنية، الأكثر عرضة لجذب الأتربة والشوائب، التي تؤدي لظهور حب الشباب والرؤوس السوداء ،وهذا الغسول فعال ومناسب جدا لأصحاب البشرة الدهنية ولايسبب الحساسية ،نخلط ثمرة تفاح مع ملعقة صغيرة من الكريمة مع ملعقة من زيت الزيتون مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون ،واتركها 5دقائق على البشرة ،ثم أشطف البشرة بالماء الدافئ.

6-غسول الطماطم والاسبرين:

إن الطماطم لها أثر كبير على البشرة لما لها من فائدة عظمى على تنظيف جميع أنواع البشرة ،وإزالة الأتربة والشوائب العالقة في البشرة ،كما تساعد على تهدئة تهيج البشرة ،والاسبرين معروفأنه مضاد للالتهابات ،وهو مضاد للبكتيريا ،فهذا الغسول يعمل على مكافحة البثور وتنظيف البشرة ،نخلط ثمرتين من الطماطم مع قرص من الأسبرين مع القليل من الماء ،حتى يصبح الخليط متجانس ،ثم نتركه 10دقائق ويشطف بالماء البارد ،هو مهدئ فعال للبشرة في حال التهيج .

 

7-غسول الأناناس:

نخلط ملعقتين من عصير الأناناس مع ملعقتين من عصير الليمون مع ملعقتين من صودا الخبز ،حتى يتكون خليط متجانس ،نستعنله على البشرة مع التدليك البسيط ،ثم يترك 5دقائق وبعدها يشطف بالماء البارد ،عصير الأناناس لو فوائد على البشرة يريح البشرة ويرطبها .

 

عن dina altahhan

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.