القرنفل و سر فوائده لجميع أنواع الشعر و البشرة

محتويات الموضوع :

1- أهمية القرنفل للشعر والبشرة .

2- فوائد القرنفل مع الشامبو .

3- فوائد القرنفل للشعر الجاف .

4 – فوائد القرنفل للشعر الأبيض .

5- فوائد القرنفل للبشرة .

1- أهمية القرنفل للشعر والبشرة :

يتم إنتاج القرنفل من خلال شجرة عطرية صغيرة  دائمة الخضرة ،تنمو هذه الشجرة في المناطق الاستوائية، بما في ذلك الفليبين وأمريكا الجنوبية. تتطوّر أزهار القرنفل ذات الرائحة القوية إلى توت يحتوي على بذرة واحدة. يمكن تجفيف هذا التوت أو القرنفل، أو معالجتها في الزيت. وقد استُخدم القرنفل وزيت القرنفل لسنوات عديدة في كل من الطبخ والطب. زهرة القرنفل متعددة الاستخدامات، منها إضافة نكهة إلى المشروبات الساخنة  والكوكيز والكعك. قد نعرف القرنفل كأحد المكونات الرئيسية في منتجات خبز الزنجبيل، أو التوابل الأساسية في المطبخ الهندي. بالإضافة إلى نكهتها الحلوة العطرية، تشتهر القرنفل بخصائصها الطبية الفاعلة. وقد وجدت الدراسات التي أُجريت على الحيوانات، أنّ المركبات الموجودة في القرنفل قد يكون لها العديد من الفوائد الصحية، بما في ذلك دعم صحة الكبد والمساعدة في استقرار مستويات السكر في الدم. سنتعرف في هذا الموضوع عن الفوائد التجميلية للقرنفل .

2- فوائد القرنفل مع الشامبو :

إنّ ترقّق الشعر هو تأثير شائع للشيخوخة، لكنّ بعض الناس يعتقدون أنّ زيت الزيتون والقرنفل يمكن أن يساعدا على نمو شعر كثيف. كما كانت علاجات الشعر  التي تم استخلاصها من القرنفل أو زيت القرنفل، مثل تلك التي تم استخلاصها من زيت الزيتون. الغرض منا ، في كثير من الحالات، هو صحة الشعر ومنع تساقطه. لا حقيقة مؤكدة هنا، لذا يجب عليكِ اتّباع نصيحة الطبيب في ما يتعلق بالعلاج لأيّ حالات شعر.

3- فوائد القرنفل للشعر الجاف :

أُخلطي قطرة من زيت القرنفل بزيت الزيتون، وسترين نتائج جيدة على الشعر الجاف. هذا من شأنه أنّ يقوي شعركِ مباشرة من الجذور، ويجعله رطبًا.  ضعي المزيج على الشعر الرطب ولفّي منشفة سميكة حول رأسِك. اتركيه في 15-20 دقيقة ثم مشّطيه كالمعتاد.

4- فوائد القرنفل للشعر الأبيض :

ماذا تفعلين عندما يبدأ ظهور المزيد من الشعر الرمادي على رأسكِ؟ بالنسبة لبعضنا، إنّها مرحلة حزينة ولكن لا مفر منها في الحياة! على الرغم من أنّ ظهور  الشعر الرمادي بعد منتصف الثلاثينيات ليس بالأمر الهيّن، إلا أنّ الدراسات  الحديثة تشير إلى أنّ الأشخاص في أواخر العشرينيات من العمر، قد عانوا أيضًا شيب الشعر قبل الأوان، بسبب الاضطرابات الصحية أو المشكلات الهرمونية، أو ممارسات نمط الحياة غير الصحية مثل التدخين. تعمل العناصر الفريدة في زيت القرنفل على تحسين إنتاج الصبغة المسؤولة عن لون شعركِ الطبيعي. لاستخدام زيت القرنفل لتجديد لون شعركِ ، تحتاجين إلى الجمع بين 3 ملاعق كبيرة من زيت الأوكالبتوس وملعقة صغيرة من زيت القرنفل، وتدليك فروة الرأس والشعر مع هذا المزيج من الزيت مرتين في الأسبوع.

5- فوائد القرنفل للبشرة :

أحد أفضل استخدامات زيت القرنفل للبشرة، هو أنه يساعد في تقليل حبّ الشباب، إذ تحتوي العديد من كريمات البشرة والمستحضرات التي تحارب حب الشباب، على مواد كيميائية قاسية قد تنجح، ولكن لها آثار جانبية مختلفة. القرنفل فعّال جدًّا لعلاج حب الشباب، لأنه يحتوي على مركب يوجينول وهو يحتوي على خصائص مضادة للجراثيم.أضيفي 2-3 قطرات من زيت القرنفل النقّي إلى كريم بشرتكِ أو غسولكِ، واستخدميه بانتظام. هذا سوف يقلل من ظهور حب الشباب. كما يساعد زيت القرنفل على إزالة البقع والندبات عند تطبيقها مباشرة على الجلد تحت إشراف الخبراء. إنّها تعمل كقشرة كيميائية خفيفة. زيت القرنفل   يقّشر الجلد الميت بلطف، ما يجعل بشرتكِ صحيّة أكثر.

عن dina altahhan

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.